وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي الاسرى في طولكرم يطالبون بصرف مستحقات ابنائهم باسرع وقت لسد إحتياجاتهم

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 17:29 )
طولكرم - معا - خلال الاعتصام الاسبوعي امام مكتب الصليب الاحمر في طولكرم ، ناشد اهالي الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي الى الضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل تحسين اوضاع الاسرى داخل السجون والعمل الجاد على الافراج عنهم جميعا.

ودعا اهالي الاسرى المؤسسات والوزارات المعنية بالأسرى الى الاسراع في صرف رواتب الاسرى وعائلاتهم خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والمعتقلين داخل سجون الاحتلال.

واكدت الاسيرة المحررة سيما عنبص ان الاسيرات يعشن ظروفا صعبة للغاية من قبل ادارة السجن التي لا تتوانى عن فرض العقوبات والغرامات عليهن لأسباب واهية وتمارس عليهن سياسة العزل والحرمان من الزيارات ،كما ان هناك عدد منهن مصابات بأمراض مزمنة وجلدية وبحاجة ماسة للعلاج الفوري.

وطالبت حليمة ارميلات مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم حكومة الوحدة المزمعة وكافة الوزارات بضرورة تكثيف الجهود لحل قضية الاسرى ووضعها على سلم الاولويات،وان تشمل صفقة تبادل الاسير الاسرائيلي شاليط بالإفراج عن الاسرى كبار السن والاشبال والمرضى والاحكام العالية والنساء اولاً .

واكدت حليمة ارميلات مسؤولة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم ، على ضرورة الافراج عن مخصصات الاسرى والكنتينا نظراًً للاوضاع الصعبة التي يعيشها الاسرى وباتت تهدد حياتهم وصحتهم خاصة بعد انقطاع الطعام عنهم ضمن سياسة التجويع التي تمارسها ادارة السجون للنيل من صمودهم وعزيمتهم .

وحمل عمر ابو سمرة مدير مكتب وزارة شؤون الاسرى والمحررين في طولكرم وزارة المالية مسؤولية تأخر صرف رواتب الاسرى،واعتبره غير مبرر وغير مقنع ،وناشد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية بالعمل الفوري لصرف الرواتب لأن الامور وصلت داخل السجون الى وضع صعبٍ للغاية .