وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابات المهنية في غزة تدعو إلى انقاذ المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 13:47 )
غزة - معا - دعت النقابات المهنية الفلسطينية في محافظات غزة العرب والمسلمين لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من اخطر مخطط يستهدفها.

وكان شيخ المسجد الأقصى الشيخ رائد صلاح قد كشف عن جرائم إسرائيلية جديدة تستهدف صلب المسجد الأقصى المبارك من بينها مشروع " بيت شتراوس " الذي يخطط الاحتلال لإقامته على أنقاض مبانٍ إسلامية في حرم ساحة المغاربة التي تبعد 50 مترا عن المسجد الأقصى .

ووجهت النقابات في بيان وصل معا نسخة عنه نداء لقادة العرب والمسلمين وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحرك العاجل من أجل وقف هذا المشروع الخطير بحق المسجد الأقصى.

واعتبرت النقابات أن مثل هذه المخططات التهويدية والاستيطانية تأتي في سياق تنفيذ المخططات الإسرائيلية التي تهدف الى طمس التاريخ والثقافة الفلسطينة, مطالبة منظمة اليونسكو العالمية ومؤسسات التراث العالمية العمل على وقف المشاريع " الإسرائيلية " بحق التاريخ والآثار الإسلامية في القدس.

واكدت النقابات أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل يوميا تهويد المدينة المقدسة من خلال عمليات الحفر اليومية والاقتحامات المتكررة وتدنسيه عبر إقامة الصلوات التلمودية فيه .

وطالبت النقابات بضرورة تفعيل القرارات العربية الخاصة بالدعم المادي لمدينة القدس ولأهلها، خاصة أن مؤسسات القدس تعاني من أزمات مالية كبيرة وأن تكثف الدعم المالي والمعنوي للمرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وطالبت وسائل الاعلام العربية بمواصلة فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وتخصيص مساحات من البث الفضائي لإحياء قضية القدس.