وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يشيد بمساندة النقابات الفرنسية لحقوق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض صباح اليوم، في مكتبه بمقر مجلس الوزراء في رام الله، وفدا فرنسيا من الاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا CGT برئاسة برنارد تيبولت الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فرنسا، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد وراسم البياري نائب رئيس الاتحاد وحسين الفقهاء أمين السر، حيث أطلعهم رئيس الوزراء على آخر التطورات السياسية في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وسيطرة الاحتلال على مواردنا من خلال نظام التحكم والسيطرة ومنع استثمار هذه الموارد في أكثر من 60% من الأرض الفلسطينية المحتلة وهي المناطق المُسماة (ج).

وشدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته الكاملة السياسية والقانونية والأخلاقية، والتدخل الفوري لوقف العدوانية الإسرائيلية المُتصاعدة ضد أبناء شعبنا.

كما أطلع فياض الوفد الضيف على ظروف العمل والعمال في فلسطين، وخاصةً أوضاع العمال داخل إسرائيل وما يعانوه من استغلال وظروف عمل صعبة. وأكد حرص السلطة الوطنية على النهوض بواقع العمل والعُمال وحماية الحقوق والحريات النقابية في بلادنا.

وثمّن فياض زيارة الوفد النقابي الفرنسي لفلسطين واهتمامهم بالإطلاع عن كثب على الأوضاع والتطورات فيها، كما عبّر عن تقديره لموقف اتحاد النقابات ودوره في بلورة الموقف الفرنسي لدعم قبول فلسطين بصفة مراقب في الأمم المتحدة، مؤكداً تقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية ووقوفها الدائم مع حقوقنا الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967، مُعرباً عن أمله بتعزيز التعاون والعمل المشترك بين الشعبين الفرنسي والفلسطيني في كافة المجالات.

وأشاد رئيس الوزراء خلال الاجتماع بدور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الدفاع عن قضايا العمال ونقل رسالة ومعاناة عمال فلسطين إلى العالم، مُشيراً إلى ترابط البناء الديمقراطيّ والحقوق الاجتماعية مع التحرر الوطنيّ ونيل شعبنا لحقوقه الوطنية.