وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي :اعلان بناء 90 وحدة استيطانية يندرج في اطار الحرب على شعبنا

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 14:15 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تمارس كافة صنوف العنصرية والابارتهايد وتشن حربا على شعبنا وارضه لفرض واقع يحول دون قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران .

واضاف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان عزم الاحتلال بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة 'بيت ايل' قرب رام الله وتشريد ابناء شعبنا عبر سياسة هدم المنازل في القدس والاغوار يندرج في اطار منظومة الفصل العنصري التي كرسها الاحتلال على الارض.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان حكومة نتنياهو تشن حربا مدمرة على شعبنا وارضه ومستقبله من خلال نهب ما تبقى من الاراضي المحتلة وتسريع وتيرة الاستيطان مشددا على ان سياسات التطرف والعنصرية ونهب الارض لن تنال من اصرار شعبنا على الخلاص من الاحتلال وكنس الاستيطان واقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واضاف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان السبيل لافشال مخططات الاحتلال يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وتبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية وحملة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل ومواجهة الامر الواقع بامر واقع فلسطيني مؤكدا ان بناء القرى كباب الشمس والكرامة وكنعان هي تطور في نهج المقاومة.

وقال البرغوثي ان استمرار الاستيطان في الاراضي المحتلة سيدمر فكرة قيام دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة .

واضاف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان ما يجري الان من هجمة استيطانية يعني ضم اكثر من نصف الضفة الغربية على مرأى ومسمع العالم مشيرا الى مخططات تهويد القدس والاغوار وتفريغهما من سكانهما.

واوضح ان حكومة نتنياهو لا تريد السلام ولا تعيره أي اهتمام وان الاستيطان وحده هو ما يحتل سلم اولوياتها وان الحديث عن السلام والمفاوضات ليس سوى غطاء تستخدمه تل ابيب لسياساتها الاستيطانية.