وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: اسرائيل تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض عبر الاستيطان

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 14:13 )
رام الله -معا- قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ان اسرائيل ممعنة في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني وارضه وان موافقة حكومة نتنياهو على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة 'بيت ايل' قرب رام الله هو تاكيد اخر على انها لاتريد السلام بل تنتهج سياسة المراوغة والتضليل.

واضاف زكي ان الاعلان عن بناء تلك الوحدات الاستيطانية على مدخل رام الله قبيل زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الى المنطقة هو تحد للعالم بشكل عام وللادارة الاميركية بشكل خاص مما يشر الى ان اسرائيل لا تكترث لا بالقانون الدولي ولا بالمواقف المنددة بالاستيطان.

واكد عباس زكي ان القيادة كانت على صواب عندما رفضت العودة الى مائدة التفاوض قبل وقف الاستيطان ادراكا منها في ان نتنياهو يريد التغطية على سياساته الاستيطانية التوسعية من خلال المفاوضات التي لن تكون سوى مضيعة الوقت.

واشار زكي الى ان شعبنا سيواجه تلك المخططات الاستيطانية بمزيد من المقاومة الشعبية والصمود وان المطلوب الان من العالم اتخاذ مواقف حازمة من اسرائيل التي داست على كل الاعراف والمواثيق الدولية عبر الاستيطان والتهجير وتغيير معالم الاراضي الفلسطينية مما ينهي مبدأ حل الدولتين.

واوضح زكي ان المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة بات امام اختبار حقيقي حيال ما تقوم به اسرائيل من عدوان ضد الشعب الفلسطيني وارضه.