وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجراء انتخابات لنقابة الموظفين في وزارة الاشغال العامة والاسكان

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- فاز اليوم في انتخابات نقابة الموظفين في وزارة الاشغال العامة والإسكان كل من مروان عيسة، عزام علان، وسام حسين، تامر سعادة، فهد طرايرة، محمود عرار، هيفاء ابو الرب، جهاد الشوبكي، سلمان سلمان، حسن ابو الرب، طاهر ابو شملة.

وكان المؤتمر الثاني لنقابة الموظفين في وزارة الاشغال العامة والإسكان قد عقد اليوم الاثنين بحضور المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان، وترأس المؤتمر المهندس فائق الديك وكيل الوزارة، وبحضور محمد الاعرج امين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، ومراد شريتح المسؤول الاعلامي، وريما اللحام مسؤولة لجنة المرآة.

وأكد المهندس غنيم على الدور الاساسي الذي يلعبه الموظف الحكومي في التنمية والتطوير في دولة فلسطين وأهمية العمل النقابي على قاعدة الحفاظ على حقوق الموظف وتحفيزه وشحذ هممه بالموازة من ذلك جميعه الحفاظ على ديمومة واستمرارية المؤسسة التي هي ركن اساسي من اركان دولة فلسطين.

فيما عبر المهندس الديك عن تقديره لدور الموظف المحوري في مسير التنمية مؤكدا أن المؤسسة هي حاضنة الموظف ومركز ابداعه وعطاءه، وأكد على اهمية العمل النقابي وشكر موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان على تفاعلهم وديمقراطيتهم.

واستعرض محمد الاعرج آلية سير عمل المؤتمر النقابي وقضية عدد مقاعد الهيئة الادارية للنقابة الفرعية بالنسبة لعدد المنتسبين الذين سجلوا نسبة عالية في الوزارة بالنسبة لبقية الوزارات.

وتلا نجيب عز الدين رئيس النقابة السابق في وزارة الاشغال العامة والإسكان التقرير الاداري الذي تضمن انجازات وملاخظات تقيمية وتوصيات، موضحا أننا سعينا في النقابة على العمل بشفافية ومهنية ودون أي تمييز من خلال تبني القضايا التي تهم الموظفين دون أي تأثر بالتدخلات والمؤثرات على الاداء وكنا نقول رأينا بصراحة ووضح في اجتماعات مجلس النقابة.

واستعرض عز الدين الانجازات من حيث تثبيت الموظفين على بند البطالة والعقود، تسكين الموظفين الذين لا يحملون مؤهلا علميا ولهم سنوات طويلة في الخدمة، تنظيم ورشات عمل نقابية، المشاركة في الفعاليات الوطنية، تنظيم النشطات الاجتماعية والثقافية للموظفين والاحتفال بالمناسبات مثل يوم المرآة ويوم العمال.

وتم اقرار التقرير الاداري والمالي من قبل الهيئة العامة وابراء ذمة الهيئة الادارية السابقة التي اعلنت استقالاتها.

وأعلن محمد الاعرج فوز المرشحين بالتزكية وبتوافق الموظفين وهنئهم بالفوز ودعاهم للعمل كفريق لما فيه مصلحة الموظفين.

وأعلن المهندس الديك رئيس المؤتمر اختتام اعمالها بعد اقرار التقريرين الاداري والمالي وانتخاب هيئة إدارية جديدة.