وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الداخلية: استطلاع لقياس مدى رضى الجمهور عن خدمات الوزارة

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 15:12 )
رام الله - معا - افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ورشة عمل لمراجعة وفحص نتائج استطلاع رضى متلقي الخدمات في وزارة الداخلية بحضور بسام ياسين ممثلا عن كيمونكس وايوب ايوب مدير عام مركز قياس للاستطلاعات والدراسات المسحية وعدد من المواطنين.

اعرب علوي عن سعادته للمشاركة في مثل هذه الورشات التي من شأنها الوقوف على طبيعة الخدمة التي تقدمها الوزارة للجمهور انطلاقاً من المسؤولية التي تقع على عاتق الوزارة في مجال الخدمة التي اعتبرها واحدة من الاسس التي يجب ان تتم بأفضل شكل ممكن.

ورغم العمل المضني الذي تقوم به الوزارة، اكد علوي ان الوزارة تطمح للمزيد من الارتقاء بخدمات الجمهور بكفائة وفاعلية، وان رضى الجمهور يرتبط به عمليتين من التطوير الاولى تستهدف الموظف والثانية تستهدف المقرات المديريات.

واشار بسام ياسين ان هذه الورشة تأتي في سياق مراجعة وفحص نتائج الاستطلاع الخاص بآراء متلقي خدمات الوزارة وتحديد المشاكل والاسباب ومحاولة التوصل الى حلول وتدابير من شأنها معالجة الاشكاليات البارزة التي تتم من خلال جلسة عصف ذهني مع مجموعة بؤرية مختارة من متلقي الخدمات التي تقدمها الوزارة.

من جانب آخر، اشار ايوب ايوب ان هذا الاستطلاع جاء لقياس رضى المواطنين عن خدمات الوزارة بهدف اجراء التعديلات اللازمة على الخطط والبرامج التي تنتهزها الوزارة اضافة الى تزويد اصحاب القرار بالاحصائيات التي تتعلق بأولويات المراجعين وتحديد الاليات والوسائل لتحسين الخدمات المقدمة ورفع مستوى رضاهم.