وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تُشارك في قمّة "الريادة في الخدمات الحكوميّة" في الامارات

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 14:53 )
رام الله - معا - ترأس وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان اليوم وفد دولة فلسطين المكوّن من 19 شخصاً من المختصين الحكوميين في دولة فلسطين.

وشارك عدد من الوزراء والمدراء العامين من مختلف الوزارات، وذلك للمشاركة في مؤتمر القمة الحكومية المنعقد في دبي تحت عنوان "الريادة في الخدمات الحكومية"، وذلك بدعوة من وزير مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة السيد محمد القرقاوي، وبرعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتعتبر القمة ملتقى لتبادل المعرفة والخبرات، حيث تهدف إلى بناء قدرات ومهارات قيادة القطاع الحكومي، والعمل على الارتقاء به إلى أفضل مستوى. كما تعمل على تطوير الخدمات الحكومية في شتى الميادين والمجالات، وتمكين هذه الجهود من خلال الاطّلاع على أفضل الممارسات العالمية الحديثة في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى تاكيد الجهود الوطنية لتحقيق أفضل رؤية مستقبلية للقطاع الحكومي وتعزيز تنسيق التعاون بين الجهات الحكومية في الدولة.

وتهدف القمة إلى تحقيق شراكات استراتيجية على المستويين الوطني والدولي واستقطاب مجموعة متميزة من الشراكات مع عدد من المؤسسات والهيئات الوطنية والمنظمات الدولية مما يسهم بدعم المؤسسات الحكومية في الدولة المشاركة واطلاعها على أفضل الممارسات في تقديم الخدمات، والمساهمة في تعزيز التعاون المشترك عبر ملتقى متجدد لتبادل الخبرات.

وتعتبر القمة التي نظمتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة القمة الأولى من نوعها في العالم العربي حيث تشهد أضخم تجمع حكومي تشهده المنطقة والعالم العربي عموما، فهي تستضيف نخبة من كبار المتحدثين والخبراء ورواد الإبداع في القطاع الحكومي في العالم.

وقد شارك في هذه القمة نحو 1500 مشارك من القيادات في دولة الإمارات وكبار المسؤولين الحكومين في العالم العربي.