وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تدعو كافة أبناء الشعب الفلسطيني للتكاتف ورفع صوت الأسرى

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 15:52 )
رام الله - معا - دعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، كافة المواطنيين والمؤسسات للمشاركة الفاعلة بوقفات العز والشموخ التي يتم تنظيمها لإعلاء صوت أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، مشيرة أن أسرانا يتعرضون لأبشع الجرائم على يد السجان ويجب على كافة أبناء شعبنا التكاتف في سبيل نصرتهم.

وأشارت غنام خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي والذي عقد اليوم في مقر المحافظة، الى أن الأسرى الفلسطينيين هم اللبنة الأساسية لأعمدة الدولة الفلسطينية معتبرة الوقوف بجانب قضية الأسرى هي مدعاة فخر واعتزاز، فبإرادتهم وصمودهم الأسطوري في وجه غطرسة السجان وانتهاكاته يتحقق الحلم الفلسطيني.

وتطرقت غنام خلال الاجتماع لقضية تنظيم مركز المدينة، مؤكدة أهمية تحقيق أعلى درجات النظام في المحافظة لكن ليس على حساب لقمة العيش للعديد من العائلات التي تعتاش من البسطات، مشددة أن إيجاد البدائل هو الخطوة الأولى لضمان عدل اجتماعي لا يمكن تجاوزه.

من جانبه جدد الأسير المحرر عدنان حمارشة الدعوة للمشاركة في فعاليات الأسرى والتضامن معهم، كاشفا عن بدء فكرة بناء اعتصام مستمر تحت عنوان " الأسير ثقافة مجتمع" التي تقوم بها الللجنة الشبابية العليا لنصرة الأسرى والتي تهدف لتوحيد الجهود في الوقوف بجانب قضية الأسرى.

وشاركت المحافظ بعد الإجتماع مباشرة بفعاليات الإنطلاق التي جرت في ساحة بلدية البيرة حيث اعتبرت أن كل فعالية للأسرى هي فعالية للوطن بأكمله حيث أن هؤلاء الشهداء الأحياء يمثلون كل أسرة وبيت فلسطيني ويحافظون بصبرهم وصمودهم على الكرامة الفلسطينية التي يحاول الإحتلال كسرها. مشددة على ضرورة مواجهة ذلك بالتكاتف الشعبي في سبيل قضيتهم ولإجبار العالم على موقف حاسم يوقف ما يتعرضون له.