وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة تنمية الشباب وشركائها يختتمون مشروع "شراكة من أجل الشباب"

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 18:51 )
اريحا- معا - أقامت دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية يوم الجمعة الماضي في فندق مدينة القمر في أريحا ومرافق نادي الفروسية.

وبحضور هاني الطحان ممثل الوكالة الفرنسية للتنمية وسهاد مخلوف ممثلة مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية ومازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب ،الحفل الختامي للمرحلة الثالثة من مشروع الشراكة من اجل الشباب في القدس الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية وبإشراف المركز الفلسطيني لتطوير المؤسسات الأهلية والمنفذ من دائرة تنمية الشباب ومن خلال المؤسسات القاعدية السبعة المستفيدة من المشروع وهي: جمعية بيت دقو ، جمعية بيت سوريك ، جمعية الرازي ، نادي الأنصار المقدسي، جمعية بوابة القدس ، جمعية حماة المستقبل ومجموعة كشافة الكاثوليك العرب.

وشارك في إضافة لطاقم دائرة تنمية الشباب ما يزيد عن المئتين من المشاركين والمستفيدين من الجنسين من فعاليات المشروع المتنوعة والتي انطلقت في شهر تشرين أول من عام 2010 واختتمت بداية العام الجاري.

وتضمنت فعاليات اليوم الختامي مباريات بكرة القدم جمعت ناشئي نادي الأنصار المقدسي وبذور الأمل في أريحا وعرض كشفي لمجموعة الكاثوليك العرب وفقرات متنوعة من ركوب الخيل نفذها المنتسبين في جمعية الرازي والكاثوليك العرب، وعروض للدبكة الشعبية والكراتية لفتيات وفتيان جمعية حماة المستقبل وأشرفت جمعية بوابة القدس في العيزرية على تقديم برنامج ثقافي منوع تضمن القاء قصيدة شعرية تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي القاها الشاب عبد الله نصر الله إضافة لمسابقة ثقافية شارك فيها منسقو المشروع في المؤسسات القاعدية السبعة.

في نهاية الحفل القى السيد مازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب كلمة شكر من خلالها الوكالة الفرنسية للتنمية ومركز تطوير المؤسسات الأهلية والمدربين وطاقم المشروع والمؤسسات القاعدية السبعة مشيدا بالوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلت من اجل الوصول إلى الفئات المستهدفة من الأطفال والفتيان والشباب والنساء وبروح الفريق الواحد التي تجسدت طيلة فترة المشروع.

كما تقدم الجعبري بتكريمهم جمعياً بدروع تذكارية تقديراً لجهودهم في إنجاح المشروع، وبدورها قدمت جمعية بوابة القدس وباسم جميع المؤسسات الشريكة درعا تقديراً لدائرة تنمية الشباب وتولت عرافة الحفل منسقة المشروع ألاء عرابي.