وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة لربات بيوت الحارة الشرقية في الإسعافات الأولية بالتنسيق مع

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 18:24 )
جنين - معا - افتتحت اليوم مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين وبالتنسيق والتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية بالمحافظة دورة تدريبية بعلوم الدفاع المدني والاسعافات الاولية لربات البيوت.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن هذه الدورات تأتي استكمالا للدورات التي بدأ بها الدفاع المدني وصولا إلى التمرن على الإسعافات الأولية والسلامة الطبية لهن ولإفراد عائلاتهن.

بدوره قدم مدير الدفاع المدني بمحافظة جنين المقدم سامي حمدان عرض لمهام الدفاع المدني وأدواره في الحفاظ على الأرواح والممتلكات بتدريب المجتمع المحلي بكل شرائحه وربات المنازل بشكل خاص لما لهن من دور مهم داخل الأسرة التي هي اللبنة الأولى في المجتمع.

وقدم الدكتور عزمي اعمير مدير الخدمات الطبية بالمحافظة في كلمته البرنامج المزمع إعطاءه والمواضيع التي ستتناولها المحاضرات والتسلسل بأمور الصحة العامة وصولا إلى الإجراءات العملية للتعامل مع الإصابات والحالات الطارئة.

كما وقدمت ابتسام جلامنة رئيسة مركز نسوي الحارة الشرقية في مدينة جنين تقديرها للدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية على اهتمامهم وشكر الجميع الملازم أول احمد قصقص المنسق للدورات التي عقدت في المركز النسوي والعمل على المتابعة لإنجاح المركز للوصول إلى درجات عالية من المعرفة والوصول إلى مجتمع مدرب قادر على التعامل مع الحالات الطارئة.