وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 11/02/2013 ( آخر تحديث: 11/02/2013 الساعة: 19:35 )
الخليل- معا - تمت مناقشة رسالة ماجستير الطالبة راوية الشعراوي من كلية الدراسات العليا – برنامج ادارة الاعمال وحملت عنوان "التكامل بين استراتيجية إدارة الموارد البشرية و الإستراتيجية العامة لشركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية - جوال".

تمثلت الدراسة في معرفة أهمية دمج و تكامل إستراتيجية إدارة الموارد البشرية مع واضعي الاستراتيجيات داخل المؤسسات و مقارنتها بما هو مطبق داخل شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية - جوال.

وتكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين في الإدارة العليا ورؤساء الأقسام ومدراء الفروع الرئيسية ونوابهم و جميع العاملين في دائرة الموارد البشرية في شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية -جوال التي تعمل في الضفة الغربية والبالغ عددهم 103، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وأسلوب المسح الشامل، حيث استخدمت أداتان لجمع البيانات هما : المقابلة و الاستبانة، و تم توزيع الاستبانات على جميع أفراد مجتمع الدراسة.

واظهرت نتائج هذه الدراسة مستوى و درجات مرتفعة من حيث واقع تطبيق استراتيجية إدارة الموارد البشرية في شركة الاتصالات الخلوية- جوال، كما أظهرت النتائج درجات مرتفعة بالنسبة لواقع تطبيق الاستراتيجية العامة للشركة و مدى التكامل بين استراتيجية الموارد البشرية و الاستراتيجية العامة للشركة. واظهرت ايضا أن سياسات و إجراءات الموارد البشرية باختلافها تدعم و تقوي استراتيجيات الشركة العامة.

وقد ناقش الأطروحة لجنة مكونة من: 3د. محمد الجعبري، مشرفا و رئيسا، و د. ياسر شاهين، ممتحنا خارجيا، ود. راتب الجعبري، ممتحنا داخليا، واجتازت الطالبة المناقشة بنجاح.