وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تلتقي مديرة مؤسسة فردرش ايبرت في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 09:54 )
رام الله -معا- التقت قيادة شبيبة فتح في الضفة الغربية ممثلة برئيسها حسن فرج وسكرتير العلاقات الدولية فيها رائد الدبعي ومساعد مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشباب عبد المنعم وهدان، واحمد قراعين من لجنة العلاقات الدولية للشبيبة، بمديرة مؤسسة فردرش ايبرت في فلسطينIngrid Ross ، ومديرة البرامج في المؤسسة ريم مصطفى، وذلك بحضور Christoph Dinkelaker، مدير مؤسسةWilly Brandt في القدس، وذلك في مقر مفوضية التعبئة والتنظيم للاقاليم الشمالية.

وناقش اللقاء الوضع السياسي الراهن ورؤية شبيبة فتح له، كما تم مناقشة افاق التعاون المستقبلي بين شبيبة فتح ومؤسسة فردرش ايبرت للعام الجاري.

ورحب حسن فرج بالوفد الزائر، مؤكدا ايلاء شبيبة فتح اهتماما كبيرا بتوثيق علاقتها مع شركائها في مختلف المؤسسات الشريكة والداعمة لحقوق شعبنا وقضاياه العادلة ، مستعرضا اولويات شبيبة فتح خلال المرحلة القادمة، والمتمثلة بتصليب عود المقاومة الشعبية ودعم جهود المصالحة الوطنية، والاستعداد لخوض انتخابات مجلس الطلبة في مختلف المؤسسات التعليمية في الوطن، باعتبارها استحقاقا ديمقراطيا، وحقا طلابيا ثابتا، لمنح الطلبة فرصة لاختيار من يمثلهم بالطرق الديمقراطية .

فيما تحدث رائد الدبعي عن تجربة شبيبة فتح في المقاومة الشعبية، وبالاخص تجربة اقامة القرى النضالية على الاراضي الفلسطينية المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال لاقامة مستوطناته غير الشرعية عليها .

مديرة مؤسسة فردش ايبرت اكدت على اهتمامها بالتواصل الدئم مع شبيبة فتح وايلائها أهمية خاصة، مؤكدة أن فكرة اقامة قرى نضالية هو حالة ابداعية للنضال السلمي وللتعبير عن رفض الاحتلال .

كما ناقش الطرفان مشروع " شباب من اجل التغيير الديمقراطي " في عامه السابع ، حيث سيركز في هذا العام على مفاهيم المواطنة والهوية الوطنية.