وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير ناجي ونظيره الاردني يوقعان البرنامج التنفيذي لتفعيل الاتفاقيات

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 15:14 )
عمان -معا- وقع وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ونظيره الاردني د. حاتم الحلواني وزير الصناعة والتجارة البرنامج التنفيذي الخاص بوضع الاتفاقيات الموقعه بين الجانبين الفلسطيني والأردني موضع التنفيذ.

وجرت مراسم حفل التوقيع في العاصمة الاردنية عمان في مقر وزارة الصناعة والتجارة الاردنية و بحضور عدد كبير من رجال الاعمال الفلسطينيين والأردنيين ورؤساء المؤسسات ذات العلاقة ويأتي هذا التوقيع استكمالاً لمخرجات اللجنة العليا الفلسطينية الاردنية التي انعقدت في دورتها الثالثة بمدينة رام الله 3-4/10/2012.

وركز البرنامج التنفيذي على عدد من المحاور الرئيسية ابرزها زيادة التبادل التجاري بين البلدين والعمل على ازالة المعيقات الإسرائيلية والبدء بالإجراءات الخاصة بالمراكز التجارية اللوجستية على جانبي الحدود بين البلدين بما يعزز من التبادل التجاري.

وركز ايضاً على البدء بإجراءات اقامة مركزين دائمين للمنتجات الفلسطينية في عمان والمنتجات الأردنية في رام الله، وبناء برنامج تدريبي متكامل لتدريب الكوادر الفلسطينية في الاردن في مجالات المواصفات والمقاييس والغذاء والدواء ومنظمة التجارة العالمية وغيرها من البرامج، والبدء في عقد ورشات عمل للقطاعين الخاص في البلدين لشرح اليات وسائل وإجراءات تسهيل التبادل التجاري.

وعبر د. جواد ناجي في نهاية اللقاء عن ثقته الكبيرة بهذه الاجراءات التي ستساهم مساهمة فاعلة في تحسين وتطوير التبادل التجاري بين البلدين بما يعكس رغبة القيادتين الفلسطينية بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس والأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، و بما يؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.