وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يطلق دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا - افتتح الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أمس دورة "تأهيل وتدريب المتقدمين للحصول على ترخيص وكيل تأمين لأول مرة" في مقر الإتحاد بمشاركة 40 متدرباً.

تهدف الدورة التي ستستمر لمدة 60 ساعة تدريبية لتدريب الراغبين في الحصول على رخصة وكيل تأمين لأول مرة وإعدادهم لخوض الامتحان المطلوب لذلك والذي سيتم تنظيمه من قبل الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية حيث تعتبر المشاركة في هذه الدورة إلزامية كمتطلب سابق للمشاركة في الامتحان. كما تشمل الدورة على عدة مواضيع منها مبادئ وأساسيات التأمين والقوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات ذات العلاقة بعمل وكلاء التأمين ومبادئ وأساسيات بيع وتسويق التأمين.

يتولى تدريب المشاركين الأمين العام للإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين نهاد أسعد الذي أشار إلى أن الدورة تعتبر فرصة مثالية لتدريب المشاركين وإكسابهم الأساسيات والمهارات المطلوبة للعمل في مجال التأمين حيث سيساعدهم ذلك على العمل وفق الأصول المهنية والأخلاقية لمهنة التأمين.

بدوره أكد السيد لويس خمشتا مسؤول التطوير والامتحانات في الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية على أهمية وكلاء التأمين كمكون أساسي من مكونات قطاع التأمين وأن العمل في مجال التأمين يشكل فرصة ذهبية للمشاركين إذا ما أدوا رسالتهم بالشكل الصحيح.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين هو مؤسسة فلسطينية غير ربحية ، شكل بموجب قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005 ويتمتع الإتحاد بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ومن أهدافه تعزيز الثقة بصناعة التأمين، وتحقيق التعاون مع الجهات الرسمية المختصة وكل من له علاقة بقطاع التأمين محليا وعربيا ودوليا.