وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة الخليل تعقد اجتماعاً مع برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 16:38 )
الخليل-معا-عقدت مديرية زراعة الخليل اجتماعاً مع برنامج الغذاء العالمي في مقر المديرية بخصوص دراسة للحصول على منج وطني صحي لتغذية الاطفال في المدارس و ذلك بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة د. ابراهيم عفانه و اخصائية التغذية السيدة نهال ناصر الدين من برنامج الغذاء العالمي و م. يوسف صلاح رئيس مجلس العنب و الفواكه الفلسطيني و م. فؤاد عابد و م. ربى الناظر من مديرية زراعة الخليل.

بداية الاجتماع رحب الحوامدة بالحضور و شرح اهمية محافظة الخليل من الناحية الزراعية و الاقتصادية مبيناً الاحصائيات الزراعية في المنطقة و المساحات المزروعة بالمحاصيل المختلفة و كميات الانتاج حيث و ضح بان محافظة الخليل محافظة شاسعة يوجد بها ثلاث مناخات تبعا لدرجات الحرارة و كميات الامطار الذي بدورة يؤدي الى تنوع الزراعات في المحافظة.

ثم تحدث د. عفانة عن اهمية الدراسة و ذلك بهدف زيادة الوعي لدى المستهلك الفلسطيني في الحصول على منتج وطني صحي خالي من المواد الحافظة و الصبغات الصناعية مثل التمور و الحبوب الجوزيات و منتجات العنب بهدف الحصول على غذاء ذو جودة عالية خاصة لطلاب المدارس و العمل المشترك بين قطاعي الزراعة و الصناعة و زيادة تسويق المنتج الفلسطيني.

وشرح م. صلاح عن تاريخ نشأة المجلس و نشاطاته و أهمية الصناعات التحويلية لمنتجات العنب مثل الدبس و الملبن و الزبيب و الفواكه المجففة الاخرى.

وفي نهاية الاجتماع شكر الحوامدة الحضور مبيناً احتياجات المحافظة للنهوض بالقطاع الزراعي.