وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الفندقومية

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 18:39 )
جنين – معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية ومجلس قروي الفندقومية بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والاتحاد الفلسطيني العام لذوي الإعاقة ورشة عمل ولقاءا تثقيفيا حول "قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة" في بلدة الفندقومية جنوب مدينة جنين.

وتحدث محمد كمنجي ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عن أهم بنود قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 4 للعام 1999 متطرقا الى الانتهاكات التي يتعرضوا لها وآلية رصدها والتعرف عليها لما لذلك من دور كبير في المساعدة على إحقاق حقوقهم .

وقدم رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب الى الاتحاد وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة، مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة .

من جهته، اكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التاهيل المجتمعي على أهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز واثارة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون واقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة واهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم.

وطالب جميع المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتاهيل بضرورة توحيد الجهود والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .