وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصباح يعلن عن تنظيم ماراثون فلسطين الدولي خلال شهر نيسان المقبل

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 23:16 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام في المجلس الأعلى - مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب، الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، أعلن ظهر اليوم، مدير عام الشؤون الرياضية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إبراهيم الصباح، ومن خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المجلس الأعلى في رام الله، عن تفاصيل وحيثيات تنظيم "ماراثون فلسطين الدولي" تحت شعار قوامه: "الحق في الحركة".

ونقل الصباح في مستهل اللقاء تحيات اللواء الرجوب، المتواجد حاليا خارج الوطن في مهمة وطنية، واستهل المؤتمر الصحافي، الذي حضره عدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة، إضافة إلى مفيد عبدالله ممثل إتحاد ألعاب القوى و"سينيا فيشر سميدت" ممثلة جمعية 'here and away' الدنماركية قائلا: إن الماراثون سيجرى في مدينة بيت لحم يوم 21 من نيسان المقبل، وسيكون طبقا للشروط والمعايير والمسافات الدولية وهي: 42.195 كم، مشيراً إلى أنه سيرافق تنظيم الماراثون، إقامة ماراثون مماثل لمسافة 10 كم و5 كم، إضافة إلى تنظيم سباق نصف ماراثون.
|204468|
وأكد الصباح: 'إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا سياسيا بإعادة تفعيل الرياضة الفلسطينية وفق أسس وطنية محددة، من ادل تثبيت وجود فلسطين في جميع المؤسسات الدولية العالمية كاللجنة الأولمبية الدولية واتحادات الكرة العربية والعالمية.

من جانبها قالت "سينيا فيشر" إن فكرة ماراثون فلسطين الدولي مطروحة منذ 3 سنوات، فيما مسمى الماراثون نابعة من أن رياضة الركض منتشرة عالميا وان الشعب الفلسطيني لا يستطيع الركض حيثما يشاء، وتمنت أن يستمر تنظيم الماراثون بشكل سنوي.

وأضافت: من المتوقع مشاركة 250 رياضيا وناشطا أجنبيا في فعاليات الماراثون، وسيتم إعداد أنشطة أخرى للمشاركين من الخارج حتى يتم تعريفهم بفلسطين كدولة تعاني من الإحتلال، الذي يواصل بناء المستعمرات، التي سيرونها على أرض الواقع خلال مشاركتهم في منافسات الماراثون، فضلا عن وقوفهم، عن كثب، على جدار الفصل العنصري، الذي مزق اوصال الوطن الفلسطيني.

وتمنت "سميدت" مشاركة لاعبين فلسطينيين في الماراثون، وعبرت عن املها بأن تكون هناك مساهمة حقيقية وفعالة من رجال أعمال لإنجاح تنظيم السباق سنويا في فلسطين.
وأوضح ممثل إتحاد ألعاب القوى في رده على أسئلة الصحافيين أن الماراثون سينطلق الساعة العاشرة من صباح يوم 21 نيسان المقبل من ساحة كنيسة المهد في بيت لحم باتجاه حاجز الأمن الوطني الفلسطيني جنوب بلدة الخضر، ذهابا وايابا.

وأشار عبدالله إلى أنه تمت مخاطبة الإتحاد العربي لألعاب القوى من اجل اعتماد الماراثون، دولياً، بعد مخاطبته للإتحاد الدولي للعبة.
|204467|