وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين ومؤسسة التعاون في زيارة لمشروع تحسين الوضع الصحي للايتام

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 20:45 )
رام الله -معا - استقبلت جمعية الخدمة العامة بغزة يوم الأربعاء الموافق 11-02-2013 وفد من بنك فلسطين برئاسة السيد خلدون أبو سليم – مسؤول العلاقات العامة والتسويق ، ووفد من مؤسسة التعاون (برنامج مستقبلي) ضم كل من السيدة مها محيسن–مدير برنامج مستقبلي لأجل أطفال غزة ، والسيد إياد البلعاوي منسق برنامج مستقبلي حيث كان في استقبال الوفد كلا من السيدة منال صيام مديرة المشاريع، والدكتور نافذ إنعيم نائب رئيس مجلس الإدارة

وتأتي هذه الزيارة في سياق الإطلاع على تنفيذ أنشطة مشروع تحسين الوضع الصحي للأيتام الممول من بنك فلسطين وبإشراف مؤسسة التعاون ، الذي يهدف إلى تحسين الحالة الصحية لدى 482 أسرة من أسر الأيتام في قطاع غزة، من خلال برنامج رعاية صحية متكاملة يشمل الفحص والعلاج والتدخل الجراحي والتوعية الصحية لهم ولأسرهم.

هذا ورحبت أ. منال صيام مدير دائرة البرامج والمشاريع في جمعية الخدمة العامة بالوفد الزائر وثمنت الدور الذي تقوم به ادارة بنك فلسطين ومؤسسة التعاون على دعمهم المتواصل لهذه الفئة وتبنيهم لهذه المشاريع المتميزة والإنسانية واهتماماتهم بالمسؤولية الإجتماعية تجاه هؤلاء الأيتام و ذويهم.
وأشارت صيام أن هذا المشروع يهدف بالاساس الى تعزيز مفاهيم التوعية الصحية لدى الاسر المستهدفة من خلال عدة نشاطات يتضمنها المشروع منها التثقيف الصحي المنزلي بإستخدام وسائل جديدة ومسلية للطفل، حيث من المتوقع زيارة 400 اسرة على الأقل، كما واكدت ان من ضمن نشاطات المشروع إجراء الفحص الطبي الشامل لاكثر من 375 طفل يتيم للإطمئنان على وضعهم الصحي والتغذوي مع متابعة حالتهم حتى تماثلهم للشفاء باذن الله، وأيضا إجراء ما يزيد عن 25 عملية جراحية ما بين صغرى ومتوسطة للأطفال الذين هم بحاجة إلى تدخل طبي .

من جانبهأعرب د. نافذ إنعيم نائب رئيس مجلس الإدارة عن شكره الخالص للوفد وإدارة بنك فلسطين المحدود ، ومؤسسة التعاون، لما قدموه من عطاء سخي، وعبرعن سعادته بمثل هذه الزيارات التي تشجع ادارة الجمعية على بذل المزيد من الجهود لدعم مثل هذه المشاريع النوعية والإنسانية ، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

وأشار الأستاذ خلدون أبو سليم ممثل بنك فلسطين بأن هذا المشروع هو جزء من المسؤولية الاجتماعية لبنك فلسطين، كما أكد على شراكة بنك فلسطين الاستراتيجية مع مؤسسة التعاون من خلال عدة مشروعات من ضمنها حملة غزة في القلب و التي أطلقها بنك فلسطين مع مؤسسة التعاون بعد العدوان الأخير على غزة لدعم قطاع الصحة، كما يعتز بنك فلسطين بشراكته مع مؤسسة التعاون في دعم برنامج مستقبلي من خلال تقديم الرعاية الصحية اللازمة للأيتام،ووعد بالاستمرار في دعم هذه البرنامج لأهمية الخدمات التي يقدمها لهذه الفئة المهمشة.
كما ذكرت م.مها محيسن بأن هذا المشروع احدى مشروعات برنامج مستقبلي الذي يهدف الى تمكين الأطفال والشباب الأيتام، نتيجة الحرب على قطاع غزة (2008-2009) من العيش حياة كريمة، والسعي قدما لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم من أجل مستقبل وحياة أفضل، وهو البرنامج الذي أطلقته مؤسسة التعاون في 2009 و دعمته شركة أبراج كابيتال و قد تبنى بنك فلسطين الرعاية الصحية للأيتام من خلال منحة سخية تمتد لمدة 3 سنوات.