وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دوري المحترفين في سوريا

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 21:42 )
دمشق- معا - استهل فريق الشرطة حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 2-صفر على الوحدة في المباراة التي جمعتهما اليوم على أرض ملعب تشرين بدمشق في افتتاح المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لدوري المحترفين.

وشهد الشوط الأول أداء متكافئا للفريقين حتى تمكن الشرطة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء نفذها عمار زكور ليكثف الوحدة بعدها من هجماته محاولا إدراك التعادل إلا أن محاولاته اصطدمت بدفاع الشرطة لينتهي الشوط الأول بتقدم الشرطة بهدف دون رد.

وحاول الوحدة مع بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة إلا أن هجماته افتقدت إلى التركيز في الوقت الذي تراجع فيه الشرطة إلى منطقته الدفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة التي ترجم واحدة منها إلى هدف ثان عبر اللاعب محمد كنيص في الدقيقة 48 مستغلا ضعف الرقابة الدفاعية للوحدة ولتنتهي المباراة بفوز الشرطة بهدفين دون مقابل.

مدرب الشرطة محمد شديد قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي:" على الرغم من فوزنا بالمباراة والحصول على أول ثلاث نقاط في الدوري إلا أن مستوى المباراة كان متوسطا حيث أثرت أرضية الملعب على أداء اللاعبين" موضحا أن هذه المباراة إضافة إلى المباريات القليلة التي سيلعبها في الدوري تشكل محطة مهمة في إطار التحضيرات التي يجريها الفريق استعدادا للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم خلال الشهر القادم.

من جهته اعتبر مدرب الوحدة مهند الفقير أن هذه النتيجة منطقية لأن فريقه بدا مجهدا بعد مباراته التي خسرها مع أهلي تعز اليمني 3-5 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ولم يتحضر للقاء فريق الشرطة الذي يضم بين صفوفه نخبة من نجوم المنتخب الوطني كما أنه يعد من أكثر الفرق جاهزية واستقرارا مبديا رضاه عن أداء فريقه الذي يعتمد بدرجة كبيرة على الشباب رغم الخسارة.

وفي باقي المباريات فاز الوثبة على الجزيرة بهدف وحيد والمحافظة على النواعير بثلاثة أهداف لهدف.

وبعد اعتذار ناديي الحرية والفتوة عن المشاركة عدل اتحاد كرة القدم جدول مباريات المجموعة الأولى ليصبح وفق التالي:

الخميس 14-2 الشرطة-الوثبة على ملعب تشرين.. الجزيرة-المحافظة على ملعب الجلاء.. النواعير-حطين على ملعب الفيحاء.

السبت 16-2: حطين-الجزيرة على ملعب الجلاء.. المحافظة-الشرطة على ملعب الفيحاء.. الوثبة-الوحدة على ملعب تشرين.

الاثنين 18-2: الوحدة-حطين على ملعب الفيحاء.. الوثبة-المحافظة على ملعب الجلاء.. الجزيرة-النواعير على ملعب تشرين.

الأربعاء 20-2: حطين-الشرطة على ملعب الفيحاء.. المحافظة-الوحدة على ملعب الجلاء.. النواعير-الوثبة على ملعب تشرين.

السبت 23-2: حطين-الوثبة على ملعب تشرين.. الشرطة-النواعير على ملعب الفيحاء.. الوحدة-الجزيرة على ملعب الجلاء.

الاثنين 25-2: الجزيرة-الشرطة على ملعب الفيحاء ...النواعير-الوحدة على ملعب تشرين .. حطين-المحافظة على ملعب الجلاء.

وتقام جميع المباريات في الساعة الثانية بعد الظهر.

وتبدأ مباريات المجموعة الثانية التي تضم فرق الجيش والمجد والكرامة وتشرين والطليعة والاتحاد والجهاد ومصفاة بانياس وأمية في الخامس من الشهر المقبل.