وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العامة للعاملين في البناء والاخشاب تعقد اجتماعا في طوباس

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 11:36 )
طوباس- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في البناء والاخشاب اجتماعا مركزيا في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طوباس وذلك من اجل النهوض بواقع الصحة والسلامة المهنية على مستوى الفروع كافة وضرورة الحد من وقوع الاصابات والاضرار التي يكون سببها عدم المعرفة والالتزام بشروط الصحة والسلامة المهنية من قبل عمال البناء والاخشاب.

ويعتبر هذا القطاع اكبر قطاع عمالي في فلسطين واكثر قطاع معرض لاصابات العمل, واستكمالا للخطة الربعية التي تنفذها نقابة البناء والاخشاب وبالتعاون مع المشروع الدنمركي 3f والتي تهدف لزيادة القدرة النقابية ورفع قدرة النقابة في الوصول لاكبر عدد ممكن من العمال في مواقع عملهم وتثقيفهم.

وتم خلال الاجتماع اختيار 18 نقابيا عماليا من محافظات الضفة الغربية من اجل الحصول على تدريب متقدم ومتخصص في الصحة والسلامة المهنية لعمال البناء والاخشاب حيث يشمل العديد من المواد التدريبية للعديد من الحرف كالبناء والتعمير ومناشير الحجر والحدادة والنجارة والديكور والعديد من الحرف.

وسوف يتم تدريب وتاهيل هذا الكادر النقابي خلال الشهر القادم وبعد الانتهاء من التدريب سيقوم المتدربون بوضع مادة تدريبية متكاملة وتعميمها في المحافظات للانطلاق بتدريب العمال واللجان العمالية في مواقع العمل.