وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطينيون من أجل الكرامة يطالبون بدعم صمود الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا - طالب تجمع "فلسطينيون من أجل الكرامة"، اليوم الأربعاء، بدعم صمود الأسرى المضربين عن الطعام واستهجنوا وبشدة إغلاق اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمقرها في رام الله.

وقال التجمع في بيان له، وصل "معا" نسخة منه: يواصل أسرانا البواسل سامر عيساوي، أيمن شراونة ، جعفرعز الدين، وطارق قعدان، معركتهم البطولية ضد إرهاب دولة الاحتلال وجرائمه اليومية بحق أسرانا.

وأكد التجمع أن الشيخ خضر عدنان أعلن يوم أمس اإضراباً عن الطعام داخل مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة رام الله، لدعم صمود الأسرى أعلن، وأضاف البيان: وفي خطوة مستغربة ومخيبة للآمال أعلنت اللجنة الدولية عن إغلاق مقرها في رام الله في وجه أهالي الأسرى والمعتقلين بحق الأسرى وذويهم.

واعتبر البيان أن "إغلاق اللجنة الدولية يعد عملاً استفزازياً وابتزازاً رخيصاً لشعبنا على مبادئه وحقه في نصرة أبنائه مقابل الدور الخدماتي للجنة الدولية الذي يتساوق مع سياسات الاحتلال ويفرغ عمل اللجنة الدولية من مضمونه باعتبارها المنظمة الدولية المكلفة بحماية شعبنا وأسرانا بموجب اتفاقيات القانون الدولي الإنساني".

وأكد البيان: فلسطينيون من أجل الكرامة يؤكدون نصرتهم للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وأنهم لن يتركوا الأسرى المضربين وحدهم ولم ولن يتركوا الشيخ خضر عدنان وحده، ويطالبون اللجنة الدولية للصليب الأحمر برفع بعضا من مهاناة أهلنا ذوي الأسرى والمعتقلين وفتح أبوابها أمامهم فورا.

ودعا البيان الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج للوقوف صفاً واحداً خلف أبطاله الذين يصنعون الحرية بعنفوانهم وصمودهم وشموخ كبريائهم.