وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تفتتح دورة تدريبية حول "تطوير مهارات المرأة"

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 15:05 )
سلفيت -معا - افتتحت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت اليوم بالتعاون مركز الدراسات النسوية بالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني ، برنامج " سبرنج بورد لتطوير مهارات المرأة"، دورة تدريبة استهدفت حاملات ملف المرأة في المؤسسات الحكومية بالمحافظة، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان ، ومن مركز الدراسات المدربة امينة اصلان .

وفي بداية الدورة رحبت عثمان بالحضور ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدة اهتمام المحافظة بتطوير بقطاع المرأة في مختلف المجالات والتخصصات، مشيرة الى ان برنامج "سبرنج بورد" يهدف إلى تمكين المرأة العاملة في المؤسسات الرسمية في نواحي التخطيط وتحقيق أهدافها وتطوير مهاراتها بما يحقق لها النجاح في حياتها المهنية والشخصية.

وأوضحت المدربة اصلان أن هذا البرنامج يأتي في سياق 4 دورات تدريبية تنفذ خلال المرحلة القادمة ، مشددة على المشاركات حضور جميع اللقاءات لاهميتها وترابط موضوعاتها، مشيرة انه سيتم استضافة قدوة إيجابية من النساء وشخصيات نسائية بارزة وناجحة في المجتمع تتقاسم مع المتدربات قصص نجاحهن.

وتم خلال اللقاء الاول تشكيل مجموعات عمل وتنفيذ العديد من المهارات التدريبية التي تهم النساء وتبرز طاقاتهن الابداعية.

جدير بالذكر ان برنامج سبرنج بورد لتطوير مهارات المرأة صمم خصيصًا للنساء وحصل على العديد من الجوائز الدولية، ويساعد البرنامج المرأة على تحقيق أكبر قدر من التقدير والتأثير في مجتمعها وتحقيق ذاتها على الصعيدين الشخصي والمهني.