وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطينيات: مجموعة النشطاء تطلق مشروع (طابون)

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 14:51 )
رام الله -معا- أطلقت مجموعة النشطاء التابعة لمؤسسة فلسطينيات مشروع "طابون" الشبابي لإنتاج منسوجات مطبوع عليها شعارات وطنية ضمن مشروع التمكين المجتمعي والاقتصادي في مؤسسة فلسطينيات والمدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي.

وقال أحد أعضاء المجموعة محمود عرجة:" أطلقنا صفحة للمشروع على موقع التواصل الاجتماعي –فيسبوك-وتفاعل مع الفكرة شبان من مختلف الدول العربية، ونحاول من خلال ذلك أن نستفيد من كافة الأفكار التي يزودنا بها كل من اقتنع بالفكرة ".

واضاف العرجة:" ساعدتنا فلسطينيات على تطوير قدراتنا من خلال العديد من التدريبات والدورات على مدار عامين؛ ليكون هذا العام انطلاقة لمشاريعنا ومبادراتنا، ومولت لنا (طابون) ليلقى المشروع النجاح المرجو، ونأمل تطويره وتصدير منتجنا للخارج ".

من جانبه قال منسق مجموعة النشطاء عصام نصر الله : “مستقبلاً سنسعى لتوسيع قاعدة الشباب في المشروع ليس فقط في الضفة، وإنما في غزة ودول عربية أخرى لتحمل قمصاننا قيما أخلاقية ووطنية ولتكون رسالة فلسطينية لكل العالم ".

واضاف (نصر الله):"من أهداف المشروع المستقبلية أن نمتلك خط تصنيع للألبسة نفسها، بما يلزم ذلك من ماكينات خياطة، وأقمشة، وغيرها، لتكون الفكرة تحت سيطرة المجموعة بكافة تفاصليها وأن يكون الإنتاج من ألفه ليائه نابعا من (طابون)".

ومن الجدير بالذكر أن مشروع التمكين المجتمعي يأتي بالتعاون مع كل من مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في حيفا، وجمعية نساء اللقية وجمعية سدرة في النقب، وهاينرش بول الألمانية، وبدعم من الاتحاد الاوروبي، حيث سيتم تنفيذ مبادرات جماعية من قبل 12 مجموعة أخرى تم تشكيلها في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، لإفادة المجتمع المدني.