وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة سلفيت تلتقي رئيس بلدية بديا ورئيس جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 15:29 )
سلفيت -معا - قامت مدير مكتب الثقافة سلفيت ابتسام الرابي يرافقها نائب المدير عصام عبدالله بزيارة لبلدية بديا التقى خلالها برئيس البلدية اياد سلامة ومدير العلاقات العامة وعضو المجلس الاستشاري يوسف سلامة وعايدة طه .

ورحب رئيس بلدية بديا اياد سلامة بالوفد شاكرا اياهم على هذه الزيارة واهتمام وزارة الثقافة بمنطقة بديا بمحاولة اثراء وابراز العمل الثقافي في هذه المنطقة والتي تعتبر خط التماس مع حدود الخط الاخضر ورحب سلامة بفكرة اعتماد بديا لاحتفالية يوم الثقافة الوطني هذا العام، مبديا استعداد البلدية لاحتضان اي فعالية ثقافية، مطالبا العمل على تنفيذ مشروع المركز الثقافي المقدم للوزارة منذ فترة .

بدورها شرحت مديرة الثقافة ابتسام الرابي الية العمل الثقافي والبرامج التي تعمل عليها الوزارة والانشطة التي يمكن اقامتها في المنطقة مستقبلا وذلك ضمن خطة الوزارة واستراتيجيتها .

واكدت الرابي انه تم اختيار بلدة بديا لاحياء يوم الثقافة الوطني لاحتواء المنطقة على العديد من الادباء والمثقفين والفنانين وكما تم اختيار الدكتور وجيه سالم كشخصية محافظة سلفيت الثقافية للعام 2012 وسيتم اختيار شخصية سلفيت الثقافية للعام 2013 ضمن معايير محددة ممن اثروا العمل الثقافي باعمالهم وفنهم .

واوضحت الرابي ان من ضمن خطة المكتب لهذا العام تفعيل المكتبات بالانشطة المختلفة وخاصة قسم الاطفال، وتم وضع آلية لانجاع فعالية يوم الثقافي ووضع برنامج خاص للفعالية .

وعلى هامش الزيارة تم زيارة المكتبة والاطلاع على الانشطة المقامة وكذلك زيارة جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت وكان في استقبال الوفد الاستاذ مصطفى عقل مدير فرع بديا الذي بدوره رحب بهذه الزيارة واعرب عن سعادته باعتماد الجامعة احدى المؤسسات المشاركة في احياء يوم الثقافة مبديا استعدادة باستضافة اي عمل ثقافي يساهم في اثراء الثقافة في منطقة بديا ورافق الوفد للاطلاع على قاعة الجامعة لاقامة فعالية يوم الثقافة فيها .