وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى بميدان الشهيد عرفات

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 16:13 )
رام الله - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات ، مع الأسرى في سجون الاحتلال لاسيما المضربين منهم عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان والشراونه في ظل تناقل الأنباء بين الحين والأخر ، والتي تتضمن خطورة الوضع الصحي لدى الأسرى المضربين عن الطعام وتوقف الأسيرين طارق قعدان وجعفر عز الدين عن اخذ أية محاليل منذ ما يزيد عن الأسبوعين الأمر الذي أدى إلى تراجع وضعهم الصحي إلى أقصى درجة ونقلهم بشكل طارئ إلى المستشفى.

وزار خيمة الاعتصام التضامنية المقامة بميدان الشهيد ياسر عرفات وفدا تضامنيا تقدمه مساعد المحافظ احمد القسام وطاقم وموظفي المحافظة.

ورحب راغب ابو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى بالوفد المتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام في ظل تراجع وضعهم الصحي إلى أقصى درجة .

وثمن ابو دياك الجهود العالية التي تبذلها القيادة الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن .

وأشاد ابودياك بدور المحافظة من خلال توفير العديد من المتطلبات والتي من شأنها تذليل كل العقبات التي تسهل إنجاح الفعاليات التضامنية ، وذلك من اجل التخفيف من معاناة الأسرى على طريق تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

وفي كلمته نقل القسام تحيات المحافظ وطاقم وموظفي المحافظة للأسرى وذويهم والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد الانتهاكات المستخدمة بحقهم وخاصة سياسة الاعتقال الإداري الجائر بحقهم.

وأبدى القسام التعاون بكل ما من شأنه التخفيف عن الأسرى وذويهم على طريق تخفيف معاناتهم والإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وفي السياق ذاته زار القسام وابودياك وكادر المحافظة ونادي الأسير والجبهة الديمقراطية ولجنة أهالي الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والوطنية والشخصيات الاعتبارية ذوى الأسرى المضربين عن الطعام عز الدين وقعدان.

وكان في استقبالهم في عرابه ذوي الأسيرين جعفر عز الدين وطارق قعدان وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية.

ورحب شقيق الأسير جعفر محمد عز الدين بالمتضامنين وشكر أللفتة الكريمة والتي تمثلت بالزيارة التي قام بها الوفد المتضامن من كادر المحافظة ونادي الأسير والجبهة الديمقراطية ولجنة أهالي الأسرى وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والعاملة بمجال الأسرى والحضور جميعا.

ودعا عز الدين إلى بذل اهتمام اكبر بقضية الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام لاسيما في ضل ما ينقل من سوء الوضع الصحي إلى أقصى درجة لشقيقه وباقي الأسرى المضربين عن الطعام.

وناشد شقيق الأسير طارق قعدان معاويه قعدان القيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس ابو مازن إلى بذل المزيد من الجهود من اجل الاستجابة من قبل حكومة الاحتلال والإفراج عن شقيقة وباقي الأسرى المضربين عن الطعام.

وطالب قعدان الوفد بنقل معاناة الأسرى لذوى الشأن والاختصاص وخاصة بما يتعلق بالوضع الصحي المحيط بشقيقه ورفاقه المضربين عن الطعام.

وبارك القسام والوفد الزائر التحرك المميز الذي يقوم به ذوى الأسرى المضربين عن الطعام في سبيل إبقاء قضية أبنائهم في المقدمة.

وفي سياق متصل أبدى علي ابو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى قلقه الشديد على وضع الأسرى وخاصة في ضل ما أصبح يتناقل خلال الآونة الأخير من ازدياد الحالات المرضية المزمنة داخل سجون الاحتلال.

واستصرخ فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى الضمير العالمي ومؤسسات حقوق الإنسان برفع الصوت عاليا اتجاه ما يجرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من ضرب بعرض الحائط لكل المواثيق الدولية.

يذكر بأنه شارك بالزيارة العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والعاملة في مجال الأسرى والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم هاله ابو بكر وسناء بدوي وبشرى تركمان وعبير جرار ووالدة الأسير محمد عامودي والناشطة في مجال الأسرى ايمان سيلاوي ومنتصر سمور وعمر ملالحة واياد ستيتى وفراس الحاج وعلي ابو خضر.