وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج الرائد التدريبي

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 19:00 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: كشفت الإدارة العامة للتدريب بوزارة الشباب والرياضة والثقافة عن موعد الاحتفال بتخريج الفوج الثاني من منتسبي برنامج الرائد التدريبي، وحددت الوزارة يوم (25) من الشهر الجاري، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وأوضح جابر عياش مدير عام التدريب بالوزارة أنه تم تشكيل لجنة لإدارة التحضيرات للحفل الختامي تضم محمد حلس "رئيساً"، وبلال الشاعر "نائباً"، مشيراً إلى أن الحفل سيجري بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، وضيف فلسطين الدكتور طارق سويدان، بينما سيتم تخريج (300) مشارك ومشاركة اجتازوا بنجاح مرحلة التخصص في برنامج الرائد.

وأكد عياش أن الوزارة منحت برنامج الرائد اهتماماً خاصاً كونه أحد أبرز المشاريع التدريبية التي تقدم تخصصات نوعية تهدف للارتقاء بمهارات الشباب ومنحهم فرصاً أوسع في سوق العمل.

وأشار إلى أن الوزارة استفادت من تجربة العام الأول، وحققت بعض المطالب لتعزيز نجاح البرنامج بالتعاون مع الوزارات المعنية التي ساهمت في توفير القاعات والمدربين.

من جهة أخرى عقدت الإدارة العامة للتدريب ورشة عمل لتقييم برنامج الأعمال والمشاريع بحضور (40) مشاركاً ومشاركة من المتدربين في البرنامج وبحضور عدد (6) مدربين وتم تقييم البرنامج والوقوف على نقاط القوة والضعف وتقديم التوصيات.
كما جرى تنفيذ ورشة عمل مع المدربين بحضور جابر عياش مدير عام الإدارة العامة للتدريب.

وتم تقييم البرنامج بطريقة مركزة ومخصصة وخرجت بتوصيات توسيع العمل وإجراء العديد من الدراسات والخطط لتنفيذ البرنامج بطريقة مميزة للعام 2013، حضر اللقاء (15) مدرب من كافة البرامج ومدراء البرنامج ومنسقين.

من جهة أخرى اتفقت الإدارة العامة للتدريب مع نائل الدهشان مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، على إطلاق موقع معهد الإعداد الشبابي، حيث تم تزويد دائرة الحاسوب بكافة المواد اللازمة لإنشاء الموقع، بالإضافة إلى تصميم قاعدة بيانات للخريجين والشركات عبر موقع الوزارة ومعهد الإعداد الشبابي.
فيما تستعد الإدارة العامة للتدريب لإطلاق دورة كتابة مقترحات المشاريع لعدد (30) متدرباً، بعد اختتام دورة تدريبي نظمتها دائرة التدريب الرياضي.