وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسبوع الـ16: المكبر وبلاطة اقوى المباريات والعيون على دربي رام الله

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 15:21 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - تنطلق اليوم مباريات الاسبوع السادس عشر من عمر دوري " جوال " للمحترفين، وبهذا الاسبوع نكون قد قطعنا ثلثي المرحلة وبعد نهاية الاسبوع لم يبقى في عمر الدوري سوى 6 لقاءات لكل فريق.

ولعل ابرز معالم هذا الاسبوع هي اللقاءات التي ستجمع بين فرق المقدمة وفرق المؤخرة، فمثلا فريق هلال اريحا في المركز الثاني عشر والاخير يقابل فريق الظاهرية في المركز الاول، وفريق شباب الخليل في المركز الثاني يقابل فريق اسلامي قلقيلية في المركز الحادي عشر، وينطق هذا على فريق جنين الذي سيقابل هلال القدس في المركز الرابع.

ومن معالم هذا الاسبوع دربي رام الله الذي سيلتقي فيه الامعري مع فريق اليبرة ، ومباراة صعبة للمكبر وبلاطة حيث سيلتقي الفريقان على ملعب نابلس وبدرجة اقل مباراة الاهلي الخليلي الذي سيقابل ترجي واد النيص على ملعب الحسين .

ستة لقاءات تجري خلال يومين، اربعة منها تجري يوم الجمعة والباقي يوم السبت، واعتقد ان خارطة ترتيب الفرق -على الاقل فرق المقدمة والمؤخرة - لن تتغير هذا الاسبوع فالتقديرات تشير الى ان فرق المقدمة ستفوز على فرق المؤخرة وبالتالي اذا حدث تغيير في ترتيب الفرق فسيكون في فرق منطقة الوسط من خلال مباراة بلاطة والمكبر، والترجي والاهلي والبيرة والامعري.
|185765|
وقبل ان نتحدث عن مباريات الاسبوع دعونا نلقي نظرة على ترتيب الفرق بعد الاسبوع الخامس عشر:

1- الظاهرية 38 نقطة

2 - شباب الخليل 32 نقطة

3 - جبل المكبر 27 نقطة

4 - هلال القدس 27 نقطة

5- مركز بلاطة 20 نقطة

6 - اهلي الخليل 20 نقطة

7 - شباب الامعري 17 نقطة

8 -ترجي واد النيص 16 نقطة

9 -مؤسسة البيرة 15 نقطة

10- جنين 14 نقطة

11 -اسلامي قلقيلية 11 نقطة

12- هلال اريحا 7 نقطة

مباريات الاسبوع
الجمعة 15/2
جنين + هلال القدس الساعة 2:30 - ملعب قباطيه
شباب الخليل+ اسلامي قلقيلية الساعة 3:00 - ملعب الحسين
هلال اريحا + شباب الظاهرية الساعة 3:00 - ملعب اريحا
شباب الامعري +مؤسسة البيرة الساعة 5:30- ملعب فيصل

السبت 16/2
مركز بلاطة + جبل المكبر الساعة 2:30 - ملعب نابلس
اهلي الخليل +ترجي واد النيص الساعة 6:00 - ملعب الحسين
|203507|
مباريات الذهاب :
كانت نتائج مباريات الذهاب على النحو التالي :
*فاز هلال القدس على جنين 2/1
*فوز شباب الخليل على الاسلامي 5/3
*فوز الظاهرية على هلال اريحا 6/2
*تعادل الامعري والبيرة 1/1
* تعادل المكبر وبلاطة بدون اهداف
*فوز اهلي الخليل على الترجي 4/1

مباريات الجمعة
جنين + هلال القدس
اربع مباريات خاضها الفريق الجنيني منذ بداية مرحلة الاياب خسر منها ثلاث وفاز في واحدة، وهذا يعني ان فريق جنين الذي يحتل المركز التاسع يكرر السيناريو الذي ظهر به في مرحلة الذهاب حيث لم يظهر الفريق الجنيني بالشكل المطلوب.

بالمقابل فريق هلال القدس الذي جمع 5 نقاط من اصل 12 نقطة في مرحلة الاياب يجب ان يطور ادائه اذا ما اراد الاستمرار في التقدم على سلم الترتيب.

فريق هلال القدس ظهر بشكل موفق امام ترجي واد النيص في المباراة الاخيرة وانتزع نقاط المباراة الثلاث واعتقد ان قوته الهجومية قادرة على الفوز على فريق جنين لكن المشكلة تمكن في ان المباراة على ملعب الرؤيا بقباطيه وبالتالي هي ستجري في ارض جنين وبين جمهوره وهذا عامل مهم لصالح ابناء القسام الذين يتمتعون بقوة هجومية لا يستهان بها.

هلال القدس في المركز الرابع برصيد 27 نقطة يتساوى مع المكبر في النقاط لكنهما مختلفان في عدد الاهداف.

نقاط المباراة مهمة للفريقين فالهلال يريد مواصلة التمركز في المربع الذهبي والمحافظة على مكانته بين الكبار، أما جنين فالنقاط الثلاث تعني له الكثير وقد تبعده عن خطر الهبوط، ففوز جنين يعني ان رصيده سيصبح 17 نقطة وبالتالي سينتقل نقلة نوعية الى الامام.

|204228|
شباب الخليل + اسلامي قلقيلية
لا شك ان الخسارة المؤلمة التي لحقت بالفريق القلقيلي في نابلس في مرحلة الذهاب لا زالت عالقة في اذهان ابناء مؤيد شريم وخاصة انها خسارة كبيرة ( 5/ 3 ) ، هذا كان في نابلس فكيف ستكون الامور في الخليل في ملعب الرعب امام الجمهور الخليلي الذي يحلو للاعبيه الاستعراض امام جمهورهم ولطالما تغنوا به.

مبارة صعبة للاسلامي ولا شك ان المحنك مؤيد شريم سيتعامل مع الامور بحكمة في ظل مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون مهارة عالية ولياقة بدنية جيدة.

الخليل بكامل نجومه حتى العندليب وصل من الاردن والتحق فورا في الدربي ولكننا لا ننسى النجم الذهبي " فهد عتال " الذي نتمنى له الشفاء العاجل والعودة الى الملاعب.

الجماهير الخليلية خرجت حانقة على فريقها بعد التعادل مع الاهلي في مباراة الدربي ، وبالتالي هي تريد الفوز ولا يشفي غليلها سوى الفوز لمواصلة المطاردة مع المتصدر الظاهرية، بالمقابل الاسلامي نقاط المباراة الثلاث تعني وتساوي له الكثير الكثير ..!!!!

هلال اريحا + شباب الظاهرية
جماهير الظاهرية ستغزوا اريحا هذا الاسبوع وسيستمتعون بدفىء شتائها ، الظاهرية الذي لعب مباراة كبيرة امام الامعري حقق العلامة الكاملة في مرحلة الاياب فقد لعب اربع مباريات فاز فيها جميعا.

وهذه حسابات ابو الطاهر واستراتيجيته التي يطبقها بشكل علمي ومدرس فهو دائم التصريح على ان كل مباراة هي نهائي بطولة بالنسبة له ، وفريق الظاهرية فريق موفق في هذا الموسم وظهر بشكل جيد حتى انه اعتلى منصة الترتيب ولا زال محافظا على موقعه .

هلال اريحا الذي يعيش ازمة مع مديره الفني ولاعبي التعزيز حتى ان مشرفه الرياضي محمد عاصي صرح ان الادارة بصدد اتخاذ اجراءات بحقهم ، تصريحاته تدل على عمق الازمة التي يعيشها الفريق ، الذي نحترمه ونقدره ونحترم ماضيه .

هلال اريحا في المركز الاخير برصيد 7 نقاط .
|161651|
شباب البيرة + الامعري
كلنا يذكر دربي الذهاب والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف، واليوم يلتقي الفريقان مرة اخرى في مباراة لا تقل شأنا عن المباراة السابقة ، وقد علمتنا التجربة ان مباريات الدربي بين الفريقين لها طعم خاص وحضور جماهير مختلف .

الفريقان يعانيان ، الامعري بعيد عن مستواه وكذلك البيرة ، و الفريقان مستواهما متذبذب وليس ادل من ذلك الا نتائجهما، فمثلا البيرة حقق اربع نقاط من اصل 12 نقطة في مرحلة الاياب ، اما الامعري فقد حقق نقطة واحدة من اصل 12 لكن المستوى الذي ظهر به الامعري امام الظاهرية مبشر فقد استعصى مرمى الامعري وعانت الظاهرية قبل ان تسجل هدفا .

على ملعب ماجد اسعد سيكون اللقاء ، مباراة طالب جهاد طمليه رئيس الهيئة الادارية في مركز شباب الامعري الجمهور واللاعبين باخراجها نظيفة والتي نتمنى ان تكون كذلك .

مباريات السبت
بلاطة + المكبر
حالة الاستقرار التي يعيشها الجدعان دفعت الجدعان لتقديم اداء اقنع به البلاطيون جمهورهم فقد حققوا 9 نقاط من اصل 12 في مرحلة الاياب .

في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب الخضر استمتعنا جميعا باداء الفريقين واليوم سيكون الاستمتاع من نصيب الاهل في نابلس فهذا اللقاء من اقوى مباريات الاسبوع ويصعب الحكم على نتيجته .

كل فريق يسعى للفوز بنقاط المباراة ، دفاع صلب من المكبر يقابله خط وسط متماسك ، يساند هجومه ودفاعه ، وقد لا يكون هناك فرق كبير بين خطي الهجوم واعتقد ان تماسك دفاع المكبر سيدفع رفاق الحويطي الى التسديد من خارج الجزاء لكن هم امام حارس مرمى متمرس " مجدي خلايله " من افضل الحراس حتى الان .

بلاطة في المركز 5 برصيد 20 نقطة المكبر في المركز الثالث برصيد 27 نقطة .

اهلي الخليل + الترجي
خسارة مؤلمة الحقها فريق اهلي الخليل بالترجي في مرحلة الذهاب ، فقد انتهت المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخضر بالنتيجة 4/1 وعلق حينها الكثير من النقاد والمتابعين على اداء الترجي واشادوا باداء الاهلي .

السبت يلتقي الفريقان النقاط الثلاث قد يكون فريق الترجي بحاجة مكاسة اليها اكثر من فريق الاهلي وخاصة انه في وضع افضل بكثير من الترجي الذي يحتل المركز الثامن ولم يحصد الترجي في مرحلة الاياب سوى ثلاث نقاط من اصل 12 نقطة .
اما الاهلي فيحتل المركز السادس وهو فريق متطور يقدم مزيدا من الاداء الراقي بقيادة نجمه خلدون الحلمان وبمعاونة ناشئيه وخاصة الفذ مصعب ابو سالم ، الاهلي حقق اربع علامات من اصل 12 في مرحلة الاياب .

يبقى ان نشير ان المباراة ستجري على ملعب الحسين .