وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركون يطالبون القيادة بالتوجه للجنايات الدولية بشأن الاسرى

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 13/02/2013 الساعة: 22:20 )
غزة- معا - طالب مشاركون القيادة الفلسطينية بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية لانصاف الحق والافراج الفوري عن الاسرى بحكم انهم اسرى حرب والتطرق الى المعاملات الغير انسانية التي يتعرضون لها داخل السجون الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال حفل اسناد للاسرى نظمته حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم شرق غزة بعنوان " لمسة وفاء للاسرى وذويهم " في قاعة فندق المتحف شمال مدينة غزة بحضور حشد كبير من قيادات وكوادر حركة فتح من كافة الأقاليم والمناطق التنظيمية وذوي الاسرى وأسرى محررين ومخاتير ووجهاء قطاع غزة.

ووجه مفوض الاسرى بحركة فتح ابراهيم عليان تحية للاسرى فى سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام، داعيا جميع الفصائل الفلسطينية لمساندة الاسرى بكل الطرق والوسائل الممكنة .

وطالب عليان بالضغط على المجتمع الدولي للقيم بواجباته وتوفير الحماية الدولية للاسرى، ومؤكدا على ان الهيئة القيادية العليا بحركة فتح تتابع لحظة بلحظة اخر التطورات فيما يتعلق بالأسرى داخل السجون الاسرائيلية .

وجدد عليان نيابة عن حركة فتح العهد للاسرى داخل سجون الاحتلال على العمل الجاد بكل الطرق للضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن كافة الأسرى وتبييض السجون.

و من جانبه ألقى داود الغرابلي كلمة نيابة عن اهالى الاسرى أشار فيها الى الدور البطولي الذى لعبه الاسرى فى الدفاع عن القضية العادلة.

وألقى رائد عياد عضو قيادة قليم شرق غزة، مسؤول ملف الأسرى، كلمة لفت فيها الى تضحيات الاسرى وبطولاتهم، وقال" ان ابناء شعبنا ذاقوا الويلات وعذابات السجن والسجان من اجل الدفاع عن قضيتهم وتحرير فلسطين".

كما تم توزيع هدايا لذوي الاسرى تعبيرا من حركة فتح في اقليم شرق غزة عن فخرها بهؤلاء المناضلين.