وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة في علوم الدفاع المدني لعدد من ربات منازل في عصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 07:44 )
نابلس- معا - إستفادت 20 ربة منزل من بلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس من محاضرة في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزليه امس الاربعاء.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ان مدير مركز عصيرة الشمالية الملازم اول سامر عيد قام بمنح محاضرة في علوم الدفاع المدني وكيمياء الحريق تضمنت التعريف بمثلث الحريق والإطفاء وكيفية اخماد النار بالوسائل اليدوية المتوفرة في البيوت، اضافة الى التعريف بالسلامة المنزلية لربات البيوت وإيضاح طرق التصرف السليم والصحيح حال حدوث طارئ ما وعدم الارتباك .

وأضاف التقرير ان هذه الدورة تأتي في اطار زيادة التعاون المشترك مع اهالي المنطقة الشمالية في المحافظة والتي يغطيها مركز عصيرة الشمالية الذي تم افتتاحه حديثا، ونظمت المحاضرة بالتعاون مع بلدية عصيرة الشمالية التي ابدت استعدادها الكامل في التعاون مع الدفاع المدني .

من جانبه أشار العقيد كريم عميرة مدير دفاع مدني محافظة نابلس ان محاضرات التوعية والإرشاد المتواصلة التي ينظمها الدفاع المدني تهدف الى افادة اكبر شريحة ممكنة من المجتمع وذلك للنهوض بواقع المجتمع الفلسطيني وخلق فئة مجتمعية واسعة قادرة على التعامل مع الطوارئ اليومية التي قد تحدث.