وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التعاون السويدي يوقع اتفاقيات تعاون جديدة مع "اريج"

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 09:48 )
رام الله -معا- وقعت يوم أمس في مقر مركز التعاون السويدي في رام الله اتفاقيتا تعاون جديدتين ما بين مركز التعاون السويدي ومعهد الابحاث التطبيقية (أريج) حيث قام بالتوقيع على الاتفاقيتان كل من د. جاد اسحق المدير العام للمعهد والسيد محمد خالد مدير مركز التعاون السويدي في فلسطين.

وكلا الاتفاقيتان تهدفان الى تعزيز قدرة التجمعات التعاونية في فلسطين حيث سيقوم المعهد من خلال الاتفاقية الاولى بالعمل على تعزيز مبادئ الحكم الرشيد في التجمعات التعاونية من خلال تدريب وتطوير هذه التجمعات حول قضايا النزاهة والمسائلة لما في ذلك من مساهمة كبيرة في تعزيز الثقة في التجمعات التعاونية وتطويرها من اجل لعب الدور المنوط بها بالإضافة الى المساهمة في محاربة الفقر لدى المجتمعات الفلسطينية الفقيرة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

اما الاتفاقية الثانية والتي تنفذ بالشراكة ما بين المعهد وشركة نيوفارم للتسويق والانتاج الزراعي فتهدف الى رفع قدرة الشركة والتي تعمل لصالح الجمعيات التعاونية بالإضافة الى رفع القدرة الانتاجية وجودة منتجات الجمعيات التعاونية في فلسطين بالإضافة الى تمكينها من فتح اسواق داخلية وخارجية لمنتجاتها.

ومن الجدير ذكره بأن الشراكة ما بين بين معهد اريج ومركز التعاون السويدي تعود الى 3 سنوات حيث تقوم المؤسستان بتنفيذ مشاريع مشتركة يستهدف فيها الفئات المهمشة والمحرومة في فلسطين وخصوصا في المناطق المتأثرة بالجدار والاستيطان لما في ذلك من تعزيز لصمود السكان في بيوتهم وأراضيهم المهددة بشكل يومي من قبل الاحتلال الاسرائيلي.