وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الطبية العسكرية تنظم دورات اسعاف اولي في جنين

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 09:54 )
جنين- معا- افادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية انه وبناء على تعليمات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية نفذت طواقم الخدمات الطبية العسكرية في جنين دورات اسعاف اولي بالتسيق مع قوات الامن الوطني والدفاع المدني .

وصرح العميد طبيب خليل النقيب انه اعطى تعليماته الى كافة وحدات الخدمات الطبية العسكرية للعمل مع تنظيم دورات اسعاف اولي لكافة الاجهزة الامنية اضافة للمواطنين والمؤسسات من اجل نشر الوعي والمعرفة الطبية لدى الجميع في المبادئ الاساسية للاسعاف الاولي ومن ضمنها دورات لقوى الامن في مجال الاخلاء والانقاذ والاسعاف والكوارث خلال الحرب وفي الحالات الطارئة ويكون بمقدور رجل الامن او المواطن التعامل مع الحالة وتقديم الاسعاف الاولي لها دون ان يسبب ضرر لها لحين وصول طواقم لاسعاف وتم تقديم الوسائل الحديثة والعلمية في الانقاذ والاسعاف.

وتم افتتاح دورة الا سعاف الاولي لقوات الامن الوطني في معسكر حرش السعادة في جنين وحضر حفل الافتتاح العقيد ركن مهندس محمد الاعرجقائد منطقة جنين والرائد طبيب عزمي عمير مسؤول الخدمات الطبية العسكرية في المدينة وطواقم الخدمات الطبية العسكرية وقوات الامن الوطني ومنتسبي الكتيبة الخاصة الثانية والثالثة في المعسكر ,وقام بتقديم المحاضرات للمشاركين في الدورة ملازم اول ممرض محمد عمارنة حيث اجاب عل كافة الاسئلة والاستفسارات من الحضور .

وفي سياق متصل افتتحت الخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني دورة تدريبية في الاسعاف الاولي لربات البيوت وعلوم الدفاع المدني في المركز النسوي بالحارة الشرقية في جنين.

وتم افتتاح الدورة بحضور المقدم سامي حمدان مدير الدفاع المدني في جنين والرائد طبيب عزمي عمير مسؤول الخدمات الطبية العسكرية في جنين وابتسام جلامنة مسؤولة المركز النسوي في الحارة الشرقية وطواقم الخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني .

وتاتي هذه الدورات استمررا للدورات التي ينظمها الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية من اجل تدريب ربات البيوت على الاسعاف الاولي والسلامة العامة والطبية بحيث يكون بامكانهن نشر الوعي لدي الاسرة .

وقام مدير الدفاع المدني بمحافظة جنين المقدم سامي حمدان بتقديم عرض مفصل لمهام الدفاع المدني وأدواره في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وبتدريب المجتمع المحلي بكل شرائحه وربات المنازل بشكل خاص لما لهن من دور مهم داخل الأسرة التي هي اللبنة الأولى في المجتمع.

وتحدث الرائد طبيب عزمي عمير مسؤول الخدمات الطبية العسكرية بالمحافظة عن المحاضرات و البرنامج المزمع إعطاءه والمواضيع التي ستتناولها المحاضرات والتسلسل بأمور الصحة العامة وصولا إلى الإجراءات العملية للتعامل مع الإصابات والحالات الطارئة وعن دور الخدمات الطبية العسكرية في تقديم الاسعاف والانقاذ للمواطنين المدنيين والعسكريين في كافة المحافظات واستعداد الطواقم والمدربين لعقد دورات اخرى وان المشاركة في تنفيذ هذه الدورات جاءت بناء على تعليمات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبيةالعسكرية .

كما وقدمت ابتسام جلامنة رئيسة مركز نسوي الحارة الشرقية في مدينة جنين شكرها وتقديرها للدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية على اهتمامهم وشكرها للجميع وخاصة الملازم أول احمد قصقص المنسق للدورات التي عقدت في المركز والعمل على المتابعة لإنجاح المركز للوصول إلى درجات عالية من المعرفة والوصول إلى مجتمع مدرب قادر على التعامل مع الحالات الطارئة.