وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: الصليب الأحمر يلعب دورا مهما ويجب الحفاظ على وجوده وخدماته

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 11:03 )
رام الله -معا - صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن وجود منظمة الصليب الأحمر الدولي في الاراضي الفلسطينية المحتلة له أهمية قانونية وإنسانية ويجب الحفاظ على استمرار خدماته ودوره ومكانته.

وقال أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لعبت دورا هاما في خدمة الأسرى وأهاليهم وبقاء خدماته لها أبعاد قانونية تتعلق باستمرار وجود الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وانتهاكاته المستمر تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.

وجاءت تصريحات قراقع على اثر قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإغلاق مكاتبها بسبب قيام الاسير المحرر خضر عدنان بإعلان إضرابه عن الطعام داخل مكتب الصليب الأحمر في رام الله تضامنا مع الأسرى المضربين في السجون، واحتجاج الصليب حول الإضراب داخل مقر الصليب.

وأشار قراقع الى أن معركتنا الحالية ليست مع الصليب الأحمر ولن تكون، وإنما مع الاحتلال ومواجهة المخاطر التي باتت تحدق بالأسرى المضربين.

وقال أنه يجري حوارا متواصلا مع الصليب الأحمر والشيخ خضر عدنان لإيجاد حل لهذه الأزمة وإنهاء إغلاق مكاتب الصليب الأحمر ليتمكن من تقديم الخدمات.

واوضح قراقع انه لأول مرة منذ عام 1967 تغلق مكاتب الصليب الأحمر وهذا له أبعاد خطيرة جدا لا يستفيد منها سوى الاحتلال الإسرائيلي.