وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جمعية يالو الخيرية يزور الهيئة الاسلامية المسيحية

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 13:27 )
رام الله-معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الخميس وفدأ من جمعية يالو الخيرية برئاسة رئيس مجلس ادارة الجمعية أحمد ابو الرب، رافقه عضوي الجمعية ناجح عبد الكريم، ولطفي عبد اللطيف، وذلك في مقر الهيئة في مدينة رام الله.

وتباحث الطرفان بالوضع الراهن للمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي، حيث وضع الامين العام د. عيسى الوفد الزائر بما تمارسه سلطات لااحتلال الاسرائيلي بالتعاون مع الشركات الاسرائيلية المتطرفة من شق انفاق وحفريات اسفل اساسات المسجد المبارك، وتهويد وهدم العديد من الاثار والمباني التاريخية في البلدة القديمة، وتشييد المزيد من البؤر والتجمعات الاستيطانية، في سبيل تحقيق هدفها المنشود باقامة الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الاقصى المبارك.

ومن جهتهم تحدث الوفد عن قرية يالو العربية التي هدمت وشرد اهلها عام 1967، حيث تقع في الجنوب الغربي من مدينة رام الله، وتعتبر البوابة الغربية لمدينة القدس المحتلة، مشيرين الى التمسك بحق العودة لكل اللاجئين والنازحين الى مدنهم وقراهم وبيوتهم.