وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غراس الثقافي ينظم لقاء تنشيطيا مع مربيات ومديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 14:32 )
بيت لحم -معا- نظم مركز غراس الثقافي /جمعية بيت لحم العربية للتأهيل صباح اليوم الأربعاء لقاء تنشيطيا وإشرافيا مع 24 مربية ومديرة روضة ، كن قد حضرن تدريبا في الوقاية من صعوبات التعلم وتشجيع القراءة ، نفذها المركز وذلك بحضور عطاف العزة مشرفة رياض الاطفل في التربية والتعليم وابتسام الزغير مديرة مركز غراس ومنفذة تدريب صعوبات التعلم .

وقد تركز الجزء الأول من اللقاء و الذي كان على نمط ورشة عمل واستغرق 4 ساعات متواصلة بتغذية راجعة من قبل المتدربات حول تجربتهن في الروضات بعد التدريب وأبرز الصعوبات والملاحظات والفوائد والآثار التي لمسنها على الأطفال .

أما الجزء الثاني فقد عرضت فيه السيدة فابيان من مؤسسة موسيقيون بلا حدود العديد من الأنشطة الحركية ذات المغزى والتي تعتمد على التركيز والملاحظة والتناسق الحسي الحركي ، وقد أشركت كافة المتدربات في هذه الانشطة والألعاب وطالبت بتنفيذها في أماكن عملهن.

الجزء الثالث والأخير اشتمل على نقاش العديد من النقاط والمحاور التي تلامس التجربة العملية للمربيات والمديرات بعد التدريب وكيف وظفن المهارات التي تدربن عليها أثناء التدريب على أرض الواقع مثل البنية المعرفية ، الوعي الصوتي ، المكتبة ، تشجيع القراءة ، ومهارات ما قبل العملية التعليمية وكيفية الاهتمام بالرسم الحر لدى الاطفال كعملية تسبق القراءة والكتابة .

المربيات ومديرات الرياض عكسن تجاربهن بشكل واضح وشفاف ، وعرضن تجارب عملية وطالبن بمزيد من التواصل في هذا الجانب ، كما تحدثن عن اهتمام الأهالي الملحوظ بالذات في تشجيع القراءة واستعارة القصص وتنفيذ بعض الأمهات لأنشطة في قراءة القصة داخل الرياض .

ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج المركز الذي يهدف الى التواصل والاشراف والمتابعة لكل حلقة تدريبية للوصول الى الاثار الايجابية ، والعقبات وامكانية العمل على تذليلها أو التخفيف منها .

وفي الختام شكرت مديرة المركز الحضور وتمنت مزيدا من التواصل والعطاء وتبادل الخبرات .