وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يلتقي عددا من الشخصيات الاولمبية الدولية في سويسرا

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 09:43 )
سويسرا - معا - دائرة الاعلام بالاولمبية - التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، امس، في سويسرا، الشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس اللجان الاولمبية الوطنية" انوك"، وناقش معه اليات اعادة صياغة الحركة الرياضية في فلسطين بمنظور يساعد الرياضة الجماعية والفردية على التطور وفق استحقاقات القرن 21.

وبحث الرجوب مع الفهد البعدين التنظيمي والفني واليات تامين دور فاعل لفلسطين في المنظومة الاولمبية الدولية يليق بالحالة والقضية الفلسطينية، بالاستفادة من اللجان الاولمبية الوطنية لما لها من دور فعال في تطوير الرياضة الاولمبية الدولية.

كما ناقش مع الفهد الفرص والتحديات التي تواجه الحركة الرياضية الفلسطينية، التي يعتبر الاحتلال الاسرائيلي اخطر التحديات التي تواجه تطورها.

|204721|ووضع الرجوب ايضا بيروميرو مسؤول التضامن الاولمبي الدولي في صورة ما تتعرض له الرياضة الفلسطينية من مضايقات اسرائيلية بشكل يومي، باحثا معه اليات الدعم الاولمبي للرياضة الفلسطينية خلال السنوات القادمة بما في ذلك المساعدة في تطوير القدرات الفنية وفتح افاق للرياضة الفلسطينية في العالم.

وناقش الرجوب مع نوال المتوكل، نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، اليات تأمين فرص حقيقية امام الالعاب الفردية والجماعية في فلسطين خلال المرحلة القادمة ليتسنى لها المشاركة في اولمبياد 2016 .

اضافة الى مساعدة الرياضة الفلسطينية في تامين اقامة بعض المنشأت الرياضية وتحديدا اقامة مضمار لالعاب القوى حسب المقاييس والمواصفات الدولية.

فيما قدم الرجوب لرئيس ديوان جاك روج كريستوفر دي كيبر، توضيحا لكل الخطوات التي عملت اللجنة الاولمبية على تنفيذها في الاونة الاخيرة المتمثلة في اعادة بناء وهيكلة الاتحادات الرياضية باجراء انتخابات لها وفق الانظمة والقوانين الدولية بما يضمن انتشار اللعبة في كل اماكن تواجد الفلسطينيين.

وقدم ايضا شرحا كاملا لحجم المضايقات الاسرائيلية التي تتعرض لها الرياضة الفلسطينية في كل محافظات الوطن بما فيها اعاقة التنقل ومنع اقامة المنشأت واستقبال التجهيزات وغيرها، مؤكدا ان تلك الممارسات تمثل عنصرية واضحة تتحدى بها كل الاسرة الرياضية الدولية.

بينما نقل دي كيبر تحيات رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، مقدما اعتذاره لعدم تمكنه من لقاء اللواء الرجوب لاسباب صحية، ناقلا التزامه الدائم بالوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية وحمايتها ومساعدتها طبقا للميثاق الاولمبي الدولي.

وثمن كيبر الالتزام الفلسطيني بالميثاق الاولمبي الدولي، والاستعدادا لتنمية الالعاب الفردية والجماعية بمعايير دولية جدية، بما في ذلك تاسيس اتحاد رياضي مدرسي وتنمية كل اشكال الرياضة في كل المدارس الفلسطينية.
|204719|
وكشف الرجوب عن اتفاقه مع كيبر، ان الاولمبية الفلسطينية ستقدم خلال مدة لاتتجاوز شهر الالية التنظيمية للحركة الاولمبية الفلسطينية.

كما ناقش الرجوب مع مسؤول العلاقات الدولية بالاولمبية الدولية اليات تنفيذ مشاريع مشتركة في مدارس تابعة لوكالة الغوث في فلسطين والشتات بما في ذلك تقديم تجهيزات رياضية لبعض المدارس.

قدوم رئيس برشلونة
وفي سياق اخر دعا الرجوب، عشاق نادي برشلونة، للتجهيز لاستقبال حافل لرئيس نادي برشلونة، ساندرو روسيل، خلال زيارته لدولة فلسطين، في الحادي والعشرين من فبراير الحالي.

واكد الرجوب خلال مقابلة اجرتها معه اذاعة صوت فلسطين من سويسرا، ان نادي برشلونة يدرك اهمية فلسطين، ويقف الى جانب الرياضيين الفلسطينيين في حقهم المشروع بممارسة الرياضة بكل اشكالها اسوة بكل رياضيي العالم، مؤكدا ان ما لامسته القيادة الفلسطينية خلال زيارتها الى النادي اواخر العام الماضي تدلل على ذلك.

واضاف " تلقينا رسالة من رئيس النادي يبدي فيها رغبته بالقدوم، جرى بعدها الترتيب لزيارته الى فلسطين، حيث سيستقبله الرئيس ابو مازن في المقاطعة"

واعتبر ان نادي برشلونة له مكانة كبيرة في قلوب الفلسطينيين والاوساط الرياضية والاعلامية.

وقال ان نادي برشلونة سيصدر بيانا يتحدث فيه عن الزيارة بشكل مفصل.