وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميــــد يقبل هدية هلال الأغوار بطيه صفحة الإسلامي القلقيلي

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 20:38 )
الخليل- معا - غيث غيث وعبد الرحيم أبو حديد -نجح مساء الجمعة شباب الخليل بتحقيق الفوز على شقيقه إسلامي قلقيلية بثلاثة أهداف لهدف مقلصاً الفارق مع المتصدر شباب الظاهرية إلى ثلاثة نقاط جراء خسارته أمام هلال أريحا، وجرت أحداث المباراة على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر في دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني، ورفع العميد رصيده إلى (35) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إسلامي قلقيلية عند النقطة (11) في المركز القبل الأخير .

البطاقة الفنية للمباراة

تشكيلة شباب الخليل : في حراسة المرمى محمد شبير وفي الدفاع من أمامه نديم البرغوثي وجهاد ربيع وعلى اليمين واليسار فايز العسيلي(محمد السلمان) و أحمد عبد الحليم، وفي الوسط إرتكاز موسى أبو جزر(أكرم السيوري) وعزيز أبو حسين وعلى الأطراف عبد الحميد أبو حبيب و عاطف أبو بلال وفي المقدمة أحمد كشكش وإياد أبو غرقود(محمد وحيد الكركي).

المدرب: وليد فطافطة .

تشكيلة إسلامي قلقيلية : في حراسة المرمى صالح برانسي وفي الدفاع من أمامه شادي الشوبكي وفادي ضحى وعلى اليمين واليسار محمد ناطور وكامل بدر( عدي عودة)، وفي الوسط إرتكاز محمود داود عمران كناعنة وسامح مراعبة ومن أمامهم عبادة فرح و يتقدمهم لؤي نصار ومحمد مراعبة.

المدرب: عبد الستار جابر .

الجمهور : يقدر بـ 6000 متفرج جُلهم من العميد.

الحكام: عماد بوجه على الساحة ويساعده على الأطراف أمين الحلبي وسعدي أبو إسنينه ورابعاً عبد الرحيم إدريس.

مراقب المباراة: عبد المنعم فطافطة.
مقيم المباراة: ميشيل حنانيه.

الإنذارات :
شباب الخليل / أحمد كشكش .
إسلامي قلقيلية / شادي الشوبكي و كامل بدر.

|204837|
الشوط الأول:
انطلقت المباراة بسيطرة شبابية من خلال الاستحواذ على وسط الميدان من أجل إيصال الكرات إلى خط الهجوم محاولين اقتناص هدف السبق، إلا أن الإسلامي القلقيلي حاول امتصاص المد الهجومي للشباب من خلال إغلاق مناطقه الخلفية واعتماده على الهجمات المرتدة القليلة، وحصل الفريق الشبابي على كرة ثابتة من مشارف الصندوق تصدى لها أحمد عبد الحليم إلا أن الحارس صالح برانسي صدها وشتتها الدفاع د11.

وتابع الفريق الشبابي هجومه ومن هجمة منسقة وصلت كرة أبو غرقود على مشارف خط الستة والذي سددها فوق المرمى، وفي هجوم مضاد للإسلامي بجهود فردية عن طريق اللاعب سامح مراعبة الذي انسل من الميسرة وسددها فوق القائم دون فائدة، وبقي شباب الخليل منتهجاً السيطرة على خط الوسط ليمرر عاطف أبو بلال كرة في عمق دفاع الاسلامي لتصل أبو حبيب الذي راوغ الحارس مسدداً كرة سكنت الشباك القلقيلية معلناً ميلاد الهدف الأول د22.

وظل الفريق الشبابي مستحوذاً على اللعب لينجح في تعزيز النتيجة عندما أرسل أبو بلال كرة في العمق وصلت أبو غرقود الذي لم يتوان في هز شباك برانسي بالهدف الثاني د 25.

وبعد الهدف أشرك فطافطة محمد السلمان مكان المدافع فايز العسيلي من أجل تنشيط المنطقة الخلفية في ظل عدم نجاعة هجوم الإسلامي.

وواصل المايسترو أبو بلال هواياته في صنع الفرص الخطيرة للعميد حيث مرر كرة إلى أبو غرقود سددها بكل رعونة مفوتاً فرصة تسجيل الهدف الثالث د39.

وقبل انتهاء الشوط مرر أبو حبيب كرة لأبو غرقود كاد أن يسجل لكن القائم تكفل في إخراجها، ورد الإسلامي بهجمة من خلال محمد مراعبة الذي سدد كرة أرضية زاحفة إنبرى لها شبير بأناقة، لينتهي الشوط بتقدم العميد 2/0.
|204839|
الشوط الثاني :

دخل الإسلامي محاولاً تقليص الفارق من خلال السيطرة على وسط الميدان لخلق الفرص لمهاجميه، ونجح الإسلامي في إنتاج فرصة عندما وصلت الكرة إلى محمد مراعبة مسدداً كرة قوية إعتلت مرمى شبير، سرعان ما انتهى هذا الاستحواذ ليعود شباب الخليل إلى التنوع الهجومي من خلال الإعتماد على مهارة أبو بلال لتأتيه كرة ثابتة صوبها فوق المرمى.

ومن هجمة مرتدة للإسلامي وبعد أن وصلت كرة لعبادة فرح منفرداً بالحارس شبير لم يتمكن إجتيازه ليبعد شبير الكرة وتصل إلى محمد مراعبة سددها بجانب القائم، وتعود الكرة مرة أخرى لتحدث دربكة أمام فوهة مرمى العميد لتلمس الكرة يد كشكش وتحتسب جزاء إنبرى لها لؤي نصار بنجاح مقلصاً النتيجة بهدف 56.

ولم يصمد هدف الاسلامي طويلاً لينجح العميد في تسجيل الهدف الثالث، بعد أن رواغ نجم المباراة أبو بلال متوسط ميدان الإسلامي ليقشر كرة إلى كشكش أسكنها على يسار الحارس د62.

وأشرك فطافطة المدافع الخليلي أكرم السيوري مكان موسى أبو جزر د75، وتابع الشباب هجومه ومن كرة بينيه أرسلها أبو حبيب بكل ذكاء وصلت أبو بلال وإنفرد بها محاولاً التسجيل لكن الحارس برانسي عالج الموقف. وأشرك فطافطة محمد وحيد الكركي مكان أبو غرقود من العميد.

وسنحت فرصة للإسلامي بعد دربكة على مشارف منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى محمد مراعبة مسددها بقوة فوق مرمى شبير د 88.

وبقي شباب الخليل مسيطرا على مجريات المباراة وظهر الأداء الاستعراضي على نجوم الشباب، وانفرد البديل الكركي بالمرمى محرزا هدف إلا أن راية الحكم المساعد كانت مرفوعة، لتنتهي المباراة بفوز شباب الخليل بثلاثة أهداف لهدف .