وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- توصيات باعداد مخيم صيفي يستهدف الكوادر الطلابية

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 15:27 )
غزة-معا - أوصت عدد من الهيئات والمؤسسات المهتمة بالكوادر الشبابية ودوائر الأنشطة في عدد من الوزارات في قطاع غزة, بضرورة تعزيز حق العودة لدى الفئات الشبابية, جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس السبت الموافق (162)، في مقرها بمدينة غزة.

من جهته قال الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة, بأن هذا المخيم يستهدف طلاب وطالبات المدارس الثانوية المتفوقين على مستوى قطاع غزة, وأضاف: بأن من أبرز أهداف المخيم تقوية الثوابت الوطنية الفلسطينية لدى روح الشباب, وإعداد كادر شبابي يحمل هم الوطن, وذلك تجهيزاً لمعركة تحرير فلسطين, والأمل الواقعي والحتمي لتحقيق عودة كامل اللاجئين الفلسطينيين على كامل التراب الفلسطيني.

وأكد المجتمعون على ضرورة أن يشتمل المخيم الصيفي المزمع عقده في الإجازة الصيفية, على ضرورة تنوع البرامج والمحاضرات التي سيتلقاها الطلاب والطالبات, والتي ستركز على تعريف مفهوم اللجوء وكل ما يتعلق بهذه الكلمة من مصطلحات, إضافة لتعزيز حق الفلسطينيين في أرضهم و وطنهم الذي هجروا منه قسراً قبل 65 عاماً, وتعريف المشاركين على القرارات الأممية التي تأكد حق الفلسطينيين في العودة, إضافة لإثارة الجوانب الإبداعية لدى الطلاب المشاركين وذلك عبر لقاءات العصف الذهني, و ورش العمل بداخل المخيم.

من جهته قال عدوان بأن المخيم سيشتمل على بعض الفقرات النوعية التي ستنفذ لأول مرة في مخيمات صيفية, مفضلاً عدم الحديث عنها إلا في حينه, إضافة لعدم تجاهل المخيم للجانب الترفيهي والرحلات التي ستهتم بالأهداف التي أنشأ لأجلها المخيم.

وأوصت عدد من الهيئات والمؤسسات المهتمة بالكوادر الشبابية ودوائر الأنشطة في عدد من الوزارات في قطاع غزة, بضرورة تعزيز حق العودة لدى الفئات الشبابية, جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم السبت في مقرها بمدينة غزة.

من جهته قال الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة, بأن هذا المخيم يستهدف طلاب وطالبات المدارس الثانوية المتفوقين على مستوى قطاع غزة, وأضاف عدوان: بأن من أبرز أهداف المخيم تقوية الثوابت الوطنية الفلسطينية لدى روح الشباب, وإعداد كادر شبابي يحمل هم الوطن, وذلك تجهيزاً لمعركة تحرير فلسطين, والأمل الواقعي والحتمي لتحقيق عودة كامل اللاجئين الفلسطينيين على كامل التراب الفلسطيني.

وأكد المجتمعون على ضرورة أن يشتمل المخيم الصيفي المزمع عقده في الإجازة الصيفية, على ضرورة تنوع البرامج والمحاضرات التي سيتلقاها الطلاب والطالبات, والتي ستركز على تعريف مفهوم اللجوء وكل ما يتعلق بهذه الكلمة من مصطلحات, إضافة لتعزيز حق الفلسطينيين في أرضهم ووطنهم الذي هجروا منه قسراً قبل 65 عاماً, وتعريف المشاركين على القرارات الأممية التي تأكد حق الفلسطينيين في العودة, إضافة لإثارة الجوانب الإبداعية لدى الطلاب المشاركين وذلك عبر لقاءات العصف الذهني, وورش العمل بداخل المخيم.

من جهته قال عدوان بأن المخيم سيشتمل على بعض الفقرات النوعية التي ستنفذ لأول مرة في مخيمات صيفية, مفضلاً عدم الحديث عنها إلا في حينه, إضافة لعدم تجاهل المخيم للجانب الترفيهي والرحلات التي ستهتم بالأهداف التي أنشأ لأجلها المخيم.