وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يفتتح دورة لمتطوعيه وأنصاره في بلدة الساوية

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 12:54 )
نابلس -معا-افتتحت ادارة التدريب في مديرية دفاع مدني نابلس دورة في علوم الدفاع المدني والاسعاف الاولي لمجموعة من المتطوعين في بلدة الساوية والبلدات المجاورة الواقعة جنوب المحافظة .

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام بالدفاع المدني جاء فيه ان هذه الدورة تستهدف الفئة الشابة من خلال دورات مكثفه في علوم الدفاع المدني ضمن اطار ايجاد اكبر عدد من المتطوعين الشباب لمساندة الطواقم أثناء قيامها بمهامها المختلفة، اضافة الى توعية هذه الفئة واكسابها القدرة على التعامل مع الطوارىء ومساعدة المواطنين لحين وصول الطواقم المختصة .

وأضاف التقرير أن هذه الدورة جاءت بالتنسيق وبدعم من مؤسسة الاغاثة الزراعية وبحضور المجلس القروي لبلدة الساوية والذين ابدوا استعدادهم الكامل للتعاون مع الدفاع المدني من توفير قاعة للتدريب وتوفير كافة سبل وطرق انجاح الدورة ، ومساندة الدفاع المدني على مساعيه الحثيثة في توعية المواطنين للنهوض بالواقع الفلسطيني حول الحماية المدنية .

هذا وتم الحديث اثناء الافتتاح عن نشأة الدفاع المدني واقسامه وكيفية عمل الطواقم في الميدان من انقاذ واطفاء وايضاح مدى الجاهزية الكاملة لهذه الطواقم على مدار الساعة ، وترتيب برامج مساندة المتطوعين للتدخل مع الدفاع المدني .

من جانبه اوضح العقيد كريم عميرة مدير دفاع مدني محافظة نابلس ان ادماج اكبر عدد من المتطوعين مع طواقم الدفاع المدني من خلال منحهم دورات مكثفة في علوم الاطفاء والانقاذ والاسعاف هو امر يعود بالنفع الكامل على هذه الفئة بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام .