وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات بطولة كأس أبوظبي ويلسون للتنس في مدينة زايد الرياضية

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 12:54 )
أبوظبي -معا - أثبت بيتر ويسيلز، لاعب التنس الذي سبق له المشاركة في بطولة كأس ديفيز، أنه الأفضل على مستوى المنطقة بعدما تمكن من الفوز بلقب فئة الرجال في بطولة كأس أبوظبي ويلسون المفتوحة، والتي أقيمت في مدينة زايد الرياضية.

وكان ويسيلز، البالغ من العمر 34 عاماً، والذي سبق له أن حل في المركز 70 ضمن التصنيف العالمي للاعبي التنس في العالم، قد تغلب على منافسه الإماراتي عمر بهروزيان بمجموعتين دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت في مجمع التنس الدولي.

وكان اللاعب الإماراتي قد أظهر قدراته المميزة وروحة القتالية في اللعب بعدما حقق الفوز في أول ثلاثة أشواط ضمن المجموعة الثانية، ولكن تمكن ويسيلز في النهاية، وبفضل قوة إرساله ومهاراته في اللعب قرب الشبكة، من تحقيق التعادل والفوز بعدما وصلا إلى مرحلة كسر التعادل. وهذا هو النهائي الثالث الذي يخسره الإماراتي في مواجهة اللاعب الهولندي.

وكان ويسيلز والذي يعمل كمدرب في أكاديمية "بي إس إس – الإمارات" قد حصل على تشجيع زملائه في الأكاديمية التي تمارس عملها في مدينة زايد الرياضية.
|204972|
وبعد تحقيق الفوز، صرح ويسيلز بقوله: "كان يوماً حافلاً. لطالما كانت المباريات في مواجهة عمر قوية وتنافسية، حتى لو كانت النتيجة النهائية الفوز بمجموعتين. وبالنسبة لي، فقد كان هذا النهائي الأصعب، وقد عانيت كثيراً ولكن تمكنت من الفوز في النهاية، وأنا سعيد لتحقيق هذه النتيجة".

وأضاف ويسيلز الذي تمكن أيضاً من إحراز لقب الزوجي المختلط مع فيلين تشارلوت، زميلته في أكاديمية بي إس إس الإمارات: "هنالك عدد قليل من اللاعبين الذين ألعب معهم من أجل المحافظة على مستوى أدائي. ولكن المباريات مع عمر تكون شديدة التنافس، وأحتاج لبذل الكثير من الجهد للتفوق عليه".

وكان بهروزيان قد حصل على لقب أيضاً في فئة زوجي الرجال مع دايل فواست، فيما كان لقب فئة السيدات من نصيب اللاعبة ماجالي دي لاتر، والتي تغلبت على دراغانازاريتش.

في ختام البطولة أقيم حفل تكريم الفائزين وتتويج جهودهم في أكبر بطولة مخصصة للهواة في دولة الإمارات والتي استمرت على مدار أسبوعين متواصلين في مدينة زايد الرياضية، وشارك فيها 495 لاعب هاو بدءاً من عمر 7 سنوات، وانتهاءً بالفئات المخصصة للكبار
|204973|
وكان السيد باري برمنر، مدير عام مدينة زايد الرياضية قد قدم الجوائز للفائزين معبراً عن رغبته في إكمال النجاح الذي حققته بطولة كأس أبوظبي ويلسون في دورتها الأولى: "كنا في غاية السعادة لحجم المشاركة الكبير من مختلف أنحاء الإمارات، وكلنا أمل أن يحظى هذا الحدث بشعبية أكبر في السنوات القادمة. "

"تحتل مدينة زايد الرياضية مكانة بارزة في المجتمع ولها دور كبير في تشجيع العائلات والمجتمع المحلي وحثهم على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم. وإقامة الفعاليات الرياضية مثل بطولة كأس أبوظبي ويلسون للتنس تساهم في تحقيق هذا الهدف".

"أود أن أنتهز هذه المناسبة لتهنئة الفائزين في جميع الفئات، كما أتوجه بالشكر لكل من كان له دور في هذا النجاح الذي حققته بطولة كأس أبوظبي ويلسون للتنس. لقد شهدت البطولة مستويات رائعة في فئات الكبار والصغار، الأمر الذي يدل على تزايد اهتمام المجتمع المحلي بلعبة التنس. كما أخص بالشكر أيضاً الراعي الرسمي للبطولة شركة ويلسون، والمنظمين: بي إس إس – الإمارات، ومجلس أبوظبي الرياضي، وتنس الإمارات".

الفائزون:
الفئة المفتوحة للرجال: بيتر ويسيلز
الفئة المفتوحة للنساء: ماجالي دي لاتر
فردي الرجال: +45: بيير رايفز
فردي الرجال +35: بريج مينون
فردي السيدات: +30: بيوتي ماكلود
زوجي الرجال: عمر بهروزيان، دايل فواست
زوجي الرجال +35: عمرو حازم، بارت كيندال
زوجي السيدات: راي سينغوبتا، دراغانازاريتش
زوجي السيدات +30: إينكاستيفر، إيلزبيثمايكسماريس
زوجي مختلط: بيتر ويسيلز، فيلين تشارلوت
أولاد وبنات تحت 7 سنوات: ريا
أولاد وبنات تحت 9 سنوات: آرثر
أولاد وبنات تحت 10 سنوات: أنوراغ
أولاد تحت 12 سنة: فيكتور جوفيكش
أولاد تحت 14 سنة: كريم ناجيا
أولاد تحت 16 سنة: مجاهد خان
أولاد تحت 18 سنة: توماس لينج
بنات تحت 12 سنة: أنجل ماكلود
بنات تحت 14 سنة: راي سينغوبتا
بنات تحت 16 سنة: إيميلي شوارت
|204974|
نبذة عن مدينة زايد الرياضية:
افتتحت مدينة زايد الرياضية في شهر يناير من عام 1980، تحقيقاً لصاحب الرؤية الحكيمة والآراء السديدة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها الحديثة، لتكون معلماً بارزاً يعكس شغف الإمارات وولع سكانها بالرياضة. وباتت مدينة زايد الرياضية من المرافق المميزة في الدولة لاسيما بعد مرور ثلاثة عقود من التطوير المستمر وإضافة المرافق الجديدة، وقد أصبحت اليوم الوجهة الرياضية والترفيهية الرائدة في الدولة. تحتضن مدينة زايد الرياضية مجموعة مختلفة من المرافق المتطورة التي تعتبر مثالية للتدريب، وإقامة الفعاليات الخاصة بالشركات، والحفلات الموسيقية، والفرق الرياضية، إضافة إلى أنشطة ترفيهية مثل البولينغ والتدريبات الرياضية والتنس وكرة القدم والبيسبول وكرة السلة وكرة الشبكة والركبي ولعبة المضرب الخشبي وطاولات البيلياردو وركوب الدراجات والتزلج، جنباً إلى جنب مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات المأكولات والمشروبات.