وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيتونيا تعقد اجتماعاً مع مديرية عمل رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 13:19 )
رام الله- معا- : التقى رئيس بلدية بيتونيا ربحي دوله اليوم وفداً من مديرية عمل رام الله والبيرة والذي ضم كل من مدير مديرية عمل رام الله والبيرة محمد قبها، ومدير دائرة التفتيش آمال البلبيسي، ومدير دائرة علاقات العمل شعبان نصار، ومدير التشغيل في المديرية محمد الاعرج وبحضور كل من المدير التنفيذي في البلدية محمد مجدوبه، ومدير الدائرة الهندسية أحمد الدهدار، ورئيس قسم الصحة غالب رشيد.

وهدف الاجتماع مناقشة عدة مواضيع هامة اشتملت موضوع العاطلين عن العمل وخاصة خريجي الجامعات وكيفية التنسيق مع مديرية العمل بهذا الخصوص، وموضوع التراخيص للمحلات التجارية، وحملات التفتيش وتطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في القطاعات المختلفه، وخاصة قطاع البناء والتشييد.

ومن جانبه شدد ربحي دوله على أهمية التعاون والتنسيق مع مديرية العمل في المحافظة، وان يتم الاستفادة من النشرات والحملات التوعوية والارشادية التي تقوم بها مديرة العمل، وخاصة موضوع الصحة والسلامة المهنية من اجل خلق بيئة عمل آمنه وصحية.

وقد تم الاتفاق على مشاركة بلدية بيتونيا في الحملات التفتيشية التي تقوم بها المديرية بالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة ووزارة الاقتصاد الوطني.

وبدوره اقترح محمد قبها ان يكون هناك تعاون وتنسيق مع البلدية فيما يخص قطاع البناء والتشييد من أجل تفادي وقوع اصابات عمل والتشديد على اهمية استخدام وسائل الحماية والوقاية في اماكن العمل، وقد استعد أيضا ان يكون هناك تدريب للعاملين في البلدية وخاصة الميدانيين من قبل مدربين متخصصين من المديرية حول موضوع الصحة والسلامة المهنية وحماية العمل في اقرب وقت ممكن.