وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يطلع السفير الهندي على اوضاع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 15:34 )
رام الله- معا- أطلع وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء اليوم، السفير الهندي بي.أس.مبارك ، على أخر تطورات الحالة المأساوية للأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية. وعن مراحل خطيرة يخوض فيها الأسرى أطول وأقسى اضراب في تاريخ البشرية.

وأكد قراقع خلال اللقاء، أن الأحوال الطبية للمضربين باتت سيئة للغاية، وأن اسرائيل لا زالت تتعنت في استهتارها بأحوالهم رغم كل الضغوط الدولية والحقوقية على كافة الصعد. مؤكداً على أن اسرائيل لا تحترم القوانيين الدولية ولا تحترم أدمية الانسان.

وأوضح قراقع" أن اتصالات حثيثة تجرى مع كل الأطراف المعنية لتحقيق مراد الأسرى بالأفراج عنهم. فاتصالاتنا بالأمم المتحدة والاتحاد الأوربي لا تتوقف، كما أن الضغوطات العربية والمصرية تتواصل لتحقيق تلك الغاية."

وقال بي.مبارك خلال اللقاء: إننا نطالع أخبار وتفاصيل اضراب الأسرى عن الطعام بترقب شديد، ونشيد بصمود الأسرى الأسطوري لتحقيق حريتهم، وأن الهند تدعم بكل الطرق والاتصالات الممكنة هذا الحق.

وفي نهاية اللقاء، شدد قراقع على أهمية دور السفارات والدول الداعمة في تحقيق هدف أسرانا بالضغط الدبلوماسي والسياسي المطلوب لنيل الحق المشروع للشعب الفلسطيني وأسراه.