وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلاسيكو: لنجعل منه مهرجانا للتضامن مع قادة معركة الامعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - على غير العادة ستبدأ مباريات الاسوبع السابع عشر من دوري "جوال" للمحترفين لكرة القدم قبل موعدها، فقد قال الاتحاد الفلسطيني للعبة، انه بالتوافق ما بين لجنتي المسابقات العامة والمنتخبات الوطنية في الاتحاد، ونظرا لاستعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في كأس التحدي والمعسكر المحلي المقرر إقامته إعتبارا من يوم غد الاربعاء، فقد تقرر جدولة مباريات الاسبوع السابع عشر لتبدأ المباريات اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

ست مباريات هي مجموع مباريات الاسبوع، ثلاث منها تجري اليوم الثلاثاء، والباقي تمتد على مدى يومي الجمعة والسبت، وبعد مباريات اليوم يحزم اللاعبون عتادهم ويتوجهوا فورا الى ستاد فيصل للانخراط في المعسكر الداخلي الذي ينتظرهم بناء على تعليمات المدير الفني، وصباح يوم الاحد يحمل اللاعبون حقائبهم الى خارج الوطن بانتظار اقامة معسكر خارجي قبل الدخول في منافسات بطولة التحدي في بداية الشهر القادم التي نتمنى لمنتخبنا فيها هذا العام كل التوفيق.

قد تكون فترة التوقف او اللا توقف هذه، فترة اعداد للجولات التي بقيت عند بعض الفرق، وخاصة تلك التي لا يشارك لاعبوها مع المنتخب الوطني، ولكن بقي عدد قليل من الجولات وقد تكون جولة هذا الاسبوع واحدة من اقوى الجولات حيث سيتقابل فيها المتصدر الظاهرية مع الوصيف شباب الخليل، والرابع "الهلال" مع السادس "بلاطة" والثالث "المكبر" مع الثامن "الامعري" كل هذا يوم الثلاثاء.

اما الجمعة فيتقابل التاسع "الترجي" مع العاشر "جنين"، والخامس "اهلي الخليل" مع الحادي عشر "قلقيلية " . والسابع " البيرة مع هلال اريحا في المركز الثاني عشر .
|199090|
جدول مباريات الاسبوع
على مدى ثلاثة ايام تجري المباريات وفق الجدول التالي:
الثلاثاء 19/2
شباب الظاهرية + شباب الخليل ملعب دورا الساعة 6:00
هلال القدس + مركز بلاطة ملعب فيصل الساعة 6:00
جبل المكبر + شباب الامعري ملعب الخضر الساعة الساعة 6:00

الجمعة 22/2
ترجي واد النيص + جنين ملعب دورا الساعة 3:00
إسلامي قلقيلية + اهلي الخليل ملعب طولكرم الساعة 2:30

السبت 23/2
مؤسسة البيرة + هلال أريحا ملعب ماجد الساعة 2:30

ترتيب الفرق
فيما يلي نظرة سريعة لوضع الفرق وترتيبها على اللائحة بعد الاسبوع السادس عشر للدوري :
1 -شباب الظاهرية - 38 نقطة نقطة
2 - شباب الخليل-- 35 نقطة
3- جبل المكبر- 30 نقطة
4 -هلال القدس -30 نقطة
5 -اهلي الخليل -21 نقطة
6 -مركز بلاطة - 20 نقطة
7 -مؤسسة البيرة -18 نقطة
8 -شباب الامعري -17 نقطة
9 -ترجي واد النيص- 17 نقطة
10 -جنين- 14 نقطة
11 -اسلامي قلقيلية- 11 نقطة
12 -هلال اريحا- 10 نقطة
|201982|
مباريات الثلاثاء 19/2/2013
الظاهرية + شباب الخليل
خسارتان حتى الان مني بهما شباب الظاهرية في الموسم الحالي من دوري المحترفين، واحدة كانت في مرحلة الذهاب عن طريق شباب الخليل والثانية في مرحلة الاياب عن طريق فريق هلال اريحا.

فاذا كانت الخسارة الاولى مؤلمة فقد كان حصيلتها ثلاث اهداف وجاءت من الجار " العميد " و في ظل منافسة قوية بين الطرفين لنيل لقب البطولة ، فان الخسارة الثانية كانت اكثر ايلاما وذلك لعدة اسباب ابرزها : انها جاءت في الفترة الذهبية للغزلان ومن فريق يقع في ذيل القائمة ، ولعل الاخطر في الموضوع ان الخسارة قلصت الفارق بين المتصدر الظاهرية والثاني شباب الخليل من 6 نقاط الى 3 فقط وهذا يعني ان مصير النقاط الثلاث هذه مرهون بنتيجة مباراة اليوم " مباراة الدربي " وباقدام لاعبي الفريقين، هذا صعب المسألة على فريق الظاهرية وسهلها الى حد ما على فريق شباب الخليل .

مباراة الدربي الماضية جرت على ملعب الحسين فقد فاز الشباب امام حشد هائل من جماهيرهم ، واليوم تنعكس الصورة ينتقل اللعب الى ملعب دورا وهو بالمناسبة يقع في منتصف المسافة ما بين الخليل والظاهرية وقد يكون اقرب جغرافيا للخليل منه الى الظاهرية ، ولكن سيزحف الجمهورين جمهور الشباب وجمهور الظاهرية الى الملعب بالاضافة الى عشاق الرياضة في دورا الذين يقدرون بالالاف .وسيكون على راس الحضور العديد من الشخصيات الرياضية ومندوبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " .

وعلى الصعيد الفني الفريقان يعرفان بعضهما بشكل جيد ، فسيلعب الفريقين بكامل تشكيلتهما وقد يتساوى الفريقين في المستوى وستكون الافضلية لمن يمتلك خط الوسط واعتقد ان النجمين كعبية وابو حبيب سيقودان الخطين وسيكون في المقدمة ابو غرقود وكشكش فيما سيحتل هذا الموقع في الغزلان السباخي واحمد ماهر .

ويبقى السؤال كيف سيتعامل ابو الطاهر وبالمقابل فطافطة مع ما يجري في الميدان لان المباراة ستكون بايدي المدربين .
امنياتنا بالتوفيق للفريقين خاصة ان موضوع التضامن مع الاسرى سيكون العنوان الابرز للقاء في محافظة عمدت تراب الوطن بدماء شهدائها وهم كثر .
|162368|
هلال القدس + بلاطة
في الاسبوع الماضي لعب جدعان بلاطة مباراة كبيرة امام فريق المكبر على ملعب نابلس وفاز النسور بهدف ، واليوم يحل فريق بلاطة ضيفا على شقيقه فريق الهلال ليكون اللقاء على ملعب فيصل وتحت الاضواء الكاشفة .

لعل خسارة الظاهرية امام فريق هلال اريحا اعطت فريقي المكبر وهلال القدس الامل بمواصلة المطاردة وخاصة ان الفارق بينهما وبين المتصدر 8 نقاط وهذا يعني ان هلال القدس لن يتوانى عن بذل المزيد من الجهد للظفر بنقاط المباراة الثلاث ليرفع رصيده الى 33 نقطة .

بالمقابل يقول العديد من المحللين ان بلاطة بالرغم من خسارتها من الظاهرية والمكبر في مرحلة الاياب الا انها قدمت مباراتين كبيرتين ، وهذا سيدفعها الى محاولة الفوز على الهلال في عقر داره .

يبقى ان نشير ان مباراة الذهاب انتهت لصالح الهلال ب 3/ صفر .
|202940|
المكبر + الامعري
فريق المكبر يلعب بعيدا عن الضغط ومن هنا ونظرا لما يملكه الفريق من امكانيات كبيرة يضاف الى ذلك وجود مدرب محنك " سمير عيسى " ساهم في ان يحقق الفريق الانجاز تلو الانجاز .
ولعل ابرز عوامل نجاح المكبر تكمن في وجود الحارس الامين مجدي خلايله ودفاع عنيد بقيادة وسيم اغبارية ، ووجود المهاجم القناص رئبال صنصور الذي يقدم المزيد من النجاحات يوميا .
30 نقطة للمكبر ويلعب اليوم في منتصف الاسبوع على ملعبه البيتي " الخضر " وبالرغم من ذلك ولان المباراة ستكون الساعة السادسة سيكون ذلك فرصة لحضور الجماهير بعد ان تكون قد انتهت من عملها .

الامعري الذي يشارك الترجي في عدد النقاط " 17 " لكنه يسبقه في الترتيب بفارق الاهداف يحتل المركز الثامن . ولامعري مدعو لتقديم عرض يوقف نزيف النقاط الذي يلاحقه من مرحلة الذهاب .
|204955|
مباريات الجمعة
ترجي واد النيص + جنين
مرة ثانية خلال فترة قصيرة يخرج فريق نادي جنين من منطقته الى الجنوب ، وهذه المرة المسافة اطول ، في الاسبوعين الماضيين لاقى فريق جنين المكبر على ملعب الخضر ، لكنة اليوم سيزيد المسافة قليلا الى دورا ، حيث سيكون في استقبالهم فريق ترجي واد النيص .

وسيكون ملعب دورا قد هدأ والتقط القائمون عليه انفاسهم بعد كلاسيكو الخليل بين الشباب والظاهرية .
في الاسبوع الماضي استطاع الترجي ان يقتنص نقطة من اهلي الخليل وخرجوا بتعادل ثمين على ملعب الحسين ، جاء ذلك بعد سلسلة من الاخفاقات التي تكالبت على فريق الترجي ويبدوا ان اللاعبين احسوا بالخطر المحدق فلعبوا مباراة قوية امام الاهلي .

وبالرغم من ذلك فالخطر لازال يحيط بالفريق التلحمي وهم على موعد مع فريق جنين الذي يحاول جاهدا الخروج من عنق الزجاجة على امل البقاء في دوري المحترفين متسلحا بمجموعة من اللاعبين الذين لا يستهان بهم .
جنين ستعمل جاهدة على العودة بنقاط المباراة وهذا حال الترجي حيث الفريقان يحتلان المركزين التاسع والعاشر برصيد 17 للترجي و 14 نقطة لجنين .
.
|204839|
اسلامي قلقيلية + اهلي الخليل
على ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم سيكون اللقاء ،وقد يكون ذلك فرصة لصالح اسلامي قلقيلية الذي حل ضيفا على الخلايلة في الاسبوع الماضي واحسنوا ضيافتهم واستقبالهم .

اسلامي قلقيلية الذي خرج خاسرا من موقعة الحسين في الاسبوع الماضي امام شباب الخليل ، يقابل اهلي الخليل الذي يحتل المركز الخامس برصيد 21 نقطة ، فيما يتمركز الاسلامي في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة ايضا .

هل سيكون ملعب طولكرم حافزا للاسلامي لبذل الجهد المطلوب ومن ثم الظفر بنقاط المباراة التي يسعى ايضا الاهلي من خلال هدافة المميز خلدون الحلمان للظفر بها .
مباراة الذهاب انتهت لصالح الاهلي والتي جرت على ملعب الحسين 3/2 .
|204834|
مباراة السبت
البيرة + هلال اريحا
فرحة الفريقين ما بعدهما فرحة ، فالاول واعني هنا البيرة فاز على فريق الامعري في دربي رام الله الذي جرى على ملعب فيصل ، وجاء فوز البيرة بعد سلسلة من مباريات الدربي والتي في معظمها انتهت اما بالتعادل او بفوز الامعري واليوم وضع البيرة حدا لهذه المعادلة .
اما الفريق الثاني " هلال اريحا " فقد لقن المتصدر خسارة تحدثت عنها باستفاضة جميع وسائل الاعلام ، وقدم هدية ما بعدها هدية الى شباب الخليل ، حيث قلصوا الفارق بينهم الى ثلاث نقاط بعد ان كانت 6 نقاط .
الرابحان يلتقيان على ملعب ماجد اسعد ، سلطان مرعي قال بعد فوز الهلال امل ان تكون هذه بداية للخروج من الخطر ، فهل سيضيف هلال اريحا ثلاث نقاط اخرى الى رصيده بفوزه على البيرة .
أم ان البيراوية سيعرفوا كيف سيتعاملون مع ابناء الاغوار ويعيدوهم الى الاغوار بخفي حنين .
مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2/2 .
البيرة في المركز السابع برصيد 17 نقطة وهلال اريحا في المركز الاخير برصيد 10 نقاط .