وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الخليل تعقد اللقاء السنوي لخريجي كلية العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 22:41 )
الخليل- معا - تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل عقدت كلية العلوم والتكنولوجيا اللقاء السنوي لخريجي الكلية. ضم اللقاء عميد كلية العلوم والتكنولوجيا ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد من خريجي الكلية وفي بداية اللقاء رحب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور نبيل الحساسنة بالحضور وشكر الدكتور نبيل الجعبري على دعمه ورعايته لنشاطات الكلية.

ومن ثم قدم الدكتور الحساسنة شرحاً مفصلاً عن رسالة وأهداف الكلية بالإضافة الى الخطط المستقبلية والمتضمنة استحداث برامج جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير، وبين عميد الكلية أن هدف هذا اللقاء هو متابعة خريجي الكلية لتكون بمثابة حلقة الوصل والتواصل بين الخريجين من جهة ومؤسسات القطاع الخاص والعام من جهة أخرى، بالإضافة الى الحصول على التغذية الراجعة من الخريجين من خلال الاستماع إلى ملاحظاتهم ومشاكلهم وقصص نجاحهم.

وبين أن هذا اللقاء سيكون حدثا سنويأ مع الخريجين بالإضافة الى أن الكلية ستعمل على إقامة ورش عمل وحلقات نقاش حول مهارات البحث عن الوظائف بالإضافة الى توفير تدريب وتأهيل وارشاد للطلبة الخريجين لصقل قدراتهم بما يؤهلهم لمتطلبات سوق العمل، تم عرض العديد من قصص النجاح لخريجي كلية العلوم والتكنولوجيا حيث تحدث كل من أ. ايهاب العصافرة المدرس في قسم الحاسوب وكذلك أ. راشد المناصرة المدرس في قسم الاحياء عن قصص نجاحهم وتفوقهم في جامعة الخليل ومن ثم حصولهم على شهادات في الدراسات العليا من جامعات عالمية من جهته حث الدكتور مهند الجعبري رئيس قسم الحاسوب الطلبة الخريجين على مواصلة دراستهم العليا والاستفادة من قصص النجاحات السابقة ومن ثم قدم الدكتور نبيل الجندي محاضرة عن كيفية اجراء المقابلات الشخصية وبين العديد من الارشادات والنصائح الواجب اتباعها في هذا المجال. وبعد ذلك قدم ا. معتز الجعبري شرح مفصلاً عن كيفية كتابة السيرة الذاتية.

ثم قدم أ. محمد مرعب شرحاً عن الموقع الالكتروني لوحدة الخريجين في الجامعة، وما يقدمه هذا الموقع من خدمات وإعلانات عن وظائف، وحث الخريجين على ضرورة متابعة إعلانات الوحدة، والعمل على تحديث بياناتهم وبعد ذلك فتح باب النقاش وتم الاستماع إلى ملاحظات واستفسارات الخريجين والإجابة عنها وفي نهاية اللقاء شكر عريف الحفل أ. حسين أبو خريبة الحضور من هيئة تدريسية وخريجين.