وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يختتم دورة تدريبية في قرية حارس بسلفيت

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 03:50 )
سلفيت - معا - اختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت دورة تدريبية في الإسعاف الأولي وعلوم الدفاع المدني والوقاية لمجموعة من سيدات جمعية نساء قرية حارس في محافظة سلفيت.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن زاهرة أبو وزة رئيسة جمعية نساء قرية حارس كانت في استقبال نائب مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد مراد أبو زاهر والوفد المرافق لدى زيارتهم لمقر الجمعية لاختتام وتخريج المشاركات في الدورة التدريبية التي بدأت مطلع الشهر الجاري لمجموعة من سيدات قرية حارس، حيث رحبت أبو وزه وأثنت على دور الدفاع المدني الفاعل في توعية المجتمع بكافة فئاته.

وطالبت بمزيد في دورات التوعية والإرشاد وكيفية التعامل مع الحوادث المنزلية .

ومن جهته أثنى الرائد أبو زاهر على المشاركات التزامهن خلال الدورة وأكد أن الدورات والتدريب تأتي في سياق رفع مستوى التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية في عدة مجالات كالسلامة والوقاية وعلوم الدفاع المدني والإسعاف الأولي ، لتعميم آلية التعامل السليم والتصرف الصحيح مع الحالات الطارئة لتعزيز الفكر وتنمية القدرات البشرية في السيطرة والحد من الحوادث.

وأضاف أن الدفاع المدني يعمل على مكافحة الحرائق والحد من مسبباتها من خلال رفع الجاهزية لدى المواطنين ورفع مستوى الوعي لديهم بهدف خلق مجتمع قادر على مواجهة الأخطار المحيطة به.

وتضمنت الدورة مواضيع نظرية وعملية في الإجراءات المتبعة في الإسعاف الأولي، وشارك في الدورة (20) سيدة، كما تم في اختتام التخريج تسليم المشاركين شهادات اجتياز الدورة.