وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة الأسرى المقالة يزور مقر رابطة محرري أسرى الضفة

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 09:04 )
غزة- معا- زار وفد من وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة رابطة محرري أسرى الضفة الغربية المبعدين الى مدينة غزة للإطلاع على أوضاع الأسرى المحررين وسبل التعاون المشترك لخدمة قضية الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام .

وضم الوفد كلاً من بهاء الدين المدهون وكيل وزارة الأسرى المساعد وأشرف حسين مدير عام الإعلام والعلاقات العام وسلامة الدهشان مدير العلاقات وإسلام عبده مدير الاعلام ، وكان في استقبال الوفد كل من الأسير المحرر أيمن قفيشة والأسير المحرر خالد مرداوي وعدد من المحررين .

وأشاد المدهون بدور الرابطة الفعال والمهم لخدمة الاسرى المحررين وما يقدم لهم من خلال هذا الجسم الموحدة الذي يعمل على خدمتهم ويقدم الدعم ويسهر على حل مشاكلهم ، مؤكداً على ان الوزارة تولى اهتمام كبيرة بهذه الشريحة من الاسرى المحررين الذين أبعدوا إلى غزة وهناك برامج عديدة تقدم لتأهيلهم وعلى أمل أن تزداد هذه البرامج في الفترة القادم.

وشدد المدهون على ضرورة توحيد كافة الجهود الرسمية والشعبية لدعم مطالب الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على فضح ممارسات الاحتلال ضدهم، خصوصا مع تسارع وتيرة الاعتداءات وتملص ادارة السجون من وعودها بالتخفيف من اجراءاتها بحق الأسرى.

بدوره رحب أيمن قفيشة بهذه الزيارة مؤكداً على دور الرابطة في خدمة الأسرى المحررين التي تنبع من الشعور بالمسؤولية تجاه اخواتنا وزملاءنا الذين تركناهم خلف القضبان أن نساهم ولو بالقليل من اجل خدمتهم، مشدداً في الوقت نفسه على اهمية تكثيف البرامج التأهيلية المقدمة للأسرى والمحررين.

يذكر أن رابطة محرري أسرى الضفة الغربية تم تشكيلها بعد أن اقدمت الحكومة الاسرائيلية على إبعاد أكثر من 270 أسير فلسطيني من سكان الضفة الغربية إلى قطاع غزة وذل بموجب صفقة التبادل " وفاء الأحرار " التي تمت في شهر نوفمبر من العام 2011م.