وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية في بيت لحم تكثف من دعمها للأسير العيساوي ورفاقه المضربين

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 12:47 )
بيت لحم - معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والحراك الشبابي في ساحة الشعب ببلدة بيت ساحور، وأمام مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، سلسلة من الفعاليات الداعمة والمساندة للأسير سامر العيساوي والأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وتخلل الفعاليات تجمع حشد من المواطنين وممثلي القوى والمؤسسات الوطنية في ساحة الشعب، رفع خلالها صور الأسرى المضربين عن الطعام، واليافطات التي تحمل شعارات مطالبة بالافراج الفوري عن الأسرى، كما ونظم ندوات حوارية تتحدث عن الأسرى المضربين عن الطعام، وعن تاريخ معارك الأمعاء الخاوية التي تسلكها الحركة الأسيرة الفلسطينية في نضالها ضد ادارات السجون الاسرائيلية.

كما وشيدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بلدة زعترة قضاء بيت لحم، خيمة تضامن ومساندة للأسير سامر العيساوي، واعلن عن برنامج متكامل لدعم الأسرى من خلال تنظيم الفعاليات والوقفات التضامنية، واعلان حالة التضامن داخل الخيمة دعما للأسرى حتى تتحقق حريتهم.

وفي تعليقه على الفعاليات اعلن جورج عادل عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية البدء بفعاليات احياء الذكرى الرابعة والاربعين انطلاقا من الالتزام الخلقي والوطني والرفاقي بالتضامن والدعم لقضية الأسير القائد سامر العيساوي وكافة الأسرى.

كما واكد ماهر الوحش عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الأسير سامر العيساوي سجل رقما قياسيا باضرابه في معركة الامعاء الخاوية على المستوى العالمي مجسدا الصمود والتحدي الفلسطيني ضد جبروت دولة الاحتلال، وبما يشكل حالة نضالية تستحق كل الاهتمام والمساندة والدعم على المستويين الشعبي والرسمي لينال حريته، مؤكداً ان انتصار العيساوي في مواجهة الجلادين يعد انتصار للحركة الوطنية الأسيرة.