وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة سلفيت ومديرية التربية تبحثان تأمين الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 15:20 )
سلفيت -معا- بحث اليوم وفد من شرطة محافظة سلفيت ومديرية التربية والتعليم سبل تأمين سلامة الطلبة أثناء الرحلات المدرسية لهذا العام في المحافظة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العام والإعلام بشرطة المحافظة انه ومن منطلق حرصنا الشديد على سلامة الطلبة وقبيل الانطلاق لموسم الرحلات المدرسية لهذا العام فقد نظم اجتماعا في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وكان في استقبال وفد الشرطة مدير التربية والتعليم الأستاذ رفيق سلامة وضم الوفد الرائد محمود عطا لله مدير فرع المرور والرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام والنقيب صالح الخطيب مدير شرطة السياحة والآثار بشرطة المحافظة وبحضور الأستاذ محمد الأقرع مسؤول قسم العلاقات والأستاذ مجدي عواد مدير قسم الصحة المدرسية والأستاذ ماجد عودة مسئول قسم النشاطات الطلابية بمديرية التربية والتعليم.

وبحث سلامة الإجراءات ألمتبعه أثناء القيام بالرحلات المدرسية،والتأكد من مراعاة كافة الإجراءات الكفيلة بتأمين سلامة الطلبة، من حيث الالتزام بعدد الطلبة داخل الحافلات والالتزام بجميع شروط التراخيص اللازمة لتلك الحافلات .

من جهته دعا المقدم حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة المحافظة إلى تكاتف الجهود ما بين كافة جهات الاختصاص لقرب انطلاق الرحلات المدرسية هذا العام ، و ذلك حفاظا على سلامة الطلبة صحتهم، مشددا على ضرورة الالتزام بشروط السلامة العامة ومحاسبة كل من يثبت تقصيره أو تجاوزه لأي من هذه الشروط ، و مهيبا بأصحاب الأماكن الترفيهية و المنتزهات و المسابح بضرورة توفر جميع احتياطات السلامة العامة .

وفي السياق نفسه أشاد الأستاذ رفيق سلامة مدير التربية والتعليم بالمحافظة بإجراءات شرطة المحافظة هذا العام بمتابعة موسم الرحلات المدرسية وحافلات رياض الأطفال ، ومؤكدا على إن التربية والشرطة تعملان يدا بيد في سبيل الخروج بدون أية حوادث تهدد سلامة الطلبة و صحتهم، و مؤكدا على أن الرحلات المدرسية جزء مهم و مكمل للبرنامج المنهجي المدرسي ووسيلة ناجحة من وسائل التعلم , و تجدي نفعاً كبيراً إذا حددت أغراضها التربوية مسبقاً واتخذت في سبيل إنجاحها جميع التدابير اللازمة .