وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يلتقي فتحي ناطور سفير النوايا الحسنة ويطلعه على الوضع في جنين

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 15:41 )
جنين- معا - اطلع المحافظ اللواء طلال دويكات ،اليوم في مكتبه، فتحي ناطور سفير النوايا الحسنة ومدير نظام الأمن لمكتب حقوق الإنسان للسلام الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للإعلام الإلكتروني، وهو سفير متجوّل ومراسل فلسطين لفيلق السلام الخاص بمنظمة الأمم المتحدة للسلام الدولي وحقوق الانسان (Spmuda)، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وبحثا سبل التعاون المشترك .

من جهته رحب المحافظ دويكات بالسفير ناطور واستعرض أمامه الانتهاكات الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني في محافظة جنين ، و خاصة التي تتعلق بحقوق الإنسان كمسألة الاعتقالات والمداهمات والتعرض للحريات الخاصة والعامة و بناء المستوطنات على أراضي الفلسطينيين واستمرار المعيقات بسبب الجدار، وضرب الاقتصاد المحلي ، و التحكم بمصادر المياه وتدمير الآبار الزراعية.

وتطرق المحافظ إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به المحافظة، وارتفاع نسبة البطالة والحاجة إلى دعم المشاريع التعليمية والصحية وخاصة للفئات المهشمة التي يجب إلقاء الضوء على معاناتها.

وأعرب دويكات عن سعادته بالمنصب الذي وصل إليه الناطور، مما يجعل من مهمته كابن للمحافظة وفلسطين توصيل معانات شعبه للعالم بأفضل السبل وأوضحها، وتمنى له مزيدا من التقدم والنجاح في مهمته الإنسانية على مستوى العالم.

من جهته أشار الناطور أن مهمته الإنسانية تتركز على توصيل الحقيقة والتشبيك مع الجهات المختلفة في العالم لنصرة قضايا الإنسان الفلسطيني، وأنه سيبذل كل جهد مستطاع من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وعبر الناطور عن رغبته في التعاون مع المحافظ دويكات في كثير من القضايا التي تتعلق بمهمته في العالم وتقديم الدعم المعنوي والمادي لمحافظة جنين التي عانت كثيرا بسبب الاحتلال على مدار السنوات الماضية، وتم الاتفاق على إطار للتنسيق.