وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة اريحا تنهي حملة تطعيم ضد الحصبة الالمانية وانفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 19:03 )
اريحا -معا - انهت مديرية صحة محافظة اريحا والاغوار اليوم الاثنين حملة تطعيم وقائية ضد "الحصبة الالمانية" والتي استهدفت الفتيات من الصف الاول وصولا للسابع اساسي وحملة تطعيم امصال "“H1N1 ضد الانفلونزا.

واوضح د.ارب عناني مدير صحة المحافظة قائلا " اننا عملنا في ظروف استثنائية ورغم حالات الاضراب وتعطل الدوائر حيث تمكنا من تطعيم ما يزيد عن 2230 طالبة ووصلت طواقم مديرية الصحة الى مختلف المنالطقة والتجمعات السكانية بالمحافظة كما جرى توزيع الامصال من قبل وزارة الصحة على عيادات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين"الاونروا"، منوها ان المصل وقائي وتقوية المناعة ولحماية الفتيات في المستقبل.

واشاد بطواقم المديرية الدكتور طارق الحواش رئيس قسم الطب الوقائي ورائقة حداد رئيس قسم التمريض ومواصلة العمل والذهاب للمناطق النائية رغم الاضرابات وايام العطل.

وبين د.عناني ان وزارة الصحة كذلك وفرت امصال ضد الانفلونزا والتي كان الكثير من المواطنين يبتاعونها من صيدليات القطاع الخاص كاجراء وقائي في فصل الشتاء , وفرتها الوزارة مجانا، منوها انه كانت الاولوية للموظفين وللمرضى وللمسنين حيث قامت الطواقم الطبية بتطعيم كافة نزلاء بيت الاجداد التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة وكذلك الطواقم القائمة على خدمة المسنين هناك وعدد من المواطنين ممن رغبوا.